IMLebanon

البطريرك لحام: لبنان الرسالة مستحيل أن ينهار

 

رأى بطريرك انطاكيا وسائر المشرق والاسكندرية وأورشليم للروم الملكيين الكاثوليك غريغوريوس الثالث لحام “أن الدولة هي سفينة يقودها الرئيس ميشال عون الذي قرر أن يبدأ بإصلاحات كثيرة من شأنها أن تبني دولة قوامها الأمن والاقتصاد وتفعيل أجهزة رقابية تحقق الإنصاف والعدل”.

وأضاف: “لبنان الرسالة مستحيل أن ينهار طالما فيه إرادات طيبة تبني وتؤسس لمجتمع جديد ولإنسانية جديدة يحترم فيها الإنسان والكرامة البشرية”.

كلام لحام جاء خلال عشاء رسمي في المركز البطريركي العالمي لحوار الحضارات – لقاء- الربوة، برعايته، وذلك احتفاء بكل الذين تولوا مناصب رفيعة بعد جلسة مجلس الوزراء الأخيرة وعلى رأسهم المدير العام لامن الدولة اللواء طوني صليبا.

ثمّ كانت كلمة للواء صليبا شكر فيها للبطريرك لحام استضافته وتكريمه، وقال: “من هذا الصرح البطريركي أقول إن مديرية أمن الدولة ملتزمة بمسلمات ثلاث، لا تحيد عنها، وهي أننا أولا، أخذنا على عاتقنا مبدأ تحييد المديرية عن كل المحسوبيات والتجاذبات السياسية التي تعيق إنجازاتنا، للنهوض بها كي تستمر في العمل وفقا للدستور والقوانين المرعية الإجراء بالتنسيق مع المؤسسات الأمنية الأخرى. ثانيا، إن عناصر المديرية العامة لأمن الدولة هي العين الساهرة والمستترة التي ترصد التحركات المشبوهة قبل أن تزعزع أمن البلاد ، ونستمد قوتنا المعنوية من الرؤية الوطنية الشاملة التي يدعو إليها رئيس الجمهورية ميشال عون وبدعم من دولة رئيس مجلس النواب ورئيس مجلس الوزراء. ثالثا، نحن في أمن الدولة نذرنا أنفسنا لحماية أمن المواطنين في كل المناطق، عبر ملاحقة وتوقيف كل من يخل بأمن لبنان، ورصد أي خطر داهم يأتينا إما من العدو الإسرائيلي، وإما من العدو التكفيري”.

وأضاف: “نطمئن المواطنين بأننا مقبلون على تعزيز شبكة الأمان بحرفية تطابق تطورات العصر، مع سعينا الدؤوب الى توفير مستوى عال من اليقظة والتيقظ لتكون مديرية أمن الدولة الدرع المنيع لدرء أي خطر محتمل على الوطن”.