IMLebanon

تفاصيل إطلاق “غالاكسي إس 8” اليوم

 

بعد أشهر من التسريبات والتقارير الإعلامية عن هاتف “غالاكسي إس 8” من سامسونغ، يأتي وقت الحقيقة، اليوم الأربعاء 29 آذار، حين تطلق الشركة الكورية الجنوبية أحدث أجهزتها الذكية في حدث ذو أهمية كبيرة لسامسونغ.

وتأتي أهمية الحدث للشركة الكورية الجنوبية، كون “غالاكسي إس 8” هو أول هاتف ذكي متطوّر تطلقه بعد الكارثة التي حلت بإطلاق “غالاكسي نوت 7” الذي سحب من الأسواق بسبب احتراق بطارياته.

وسيشكل الهاتف الجديد أكبر اختبار لسامسونغ، وفيما لو كانت أزمة “نوت 7” أثّرت سلبيا في ولاء المستخدمين للشركة.

 

 

وستطلق الشركة الكورية الجنوبية، هاتف “غالاكسي إس 8” في مؤتمر صحافي في نيويورك عند الساعة 11 صباحا بالتوقيت المحلي. كما سيكون هناك فعالية خاصة بإطلاق الهاتف الجديد في لندن. وتوفر سامسونغ عبر موقعها على الإنترنت صفحة خاصة بالبث المباشر للكشف عن الهاتف الجديد.

ولم تتوقف التسريبات بشأن “غالاكسي إس 8” قبل أشهر من إطلاقه. وأهم هذه التسريبات أن الهاتف الذكي سيعتمد على شاشة بتقنية Super AMOLED  بتقنية فائقة الوضوح بدرجة 2K Ultra HD وستكون هذه الشاشة من الحافة إلى الحافة.

كما قالت التقارير الإعلامية أن سامسونغ ستلغي زر Home بشكل نهائي، وستعتمد بدلا من ذلك على زر افتراضي على الشاشة يعمل باللمس.

أما من حيث قدرات المعالجة، فتشير التسريبات الى أن سامسونغ ستعتمد على أحدث معالجات “كوالكوم” Snapdragon 835 في نسخ “غالاكسي إس 8” الخاصة بالولايات المتحدة، فيما ستعتمد على معالج Exynos  في الإصدارات الأخرى من الهاتف.

 

وستوفّر سامسونغ في الجهاز الجديد مساعدا شخصيا ينافس Siri في أجهزة أبل، وكانت الشركة الكورية الجنوبية قد استحوذت على شركة Viv، وكل التسريبات تقول إن سامسونغ ستعتمد في الهاتف الجديد على المساعد الصوتي الذي توفره تلك الشركة.

ولم يتأكد بعد إن كانت سامسونغ ستلغي منفذ الصوت القياسي كما فعلت أبل في أجهزة آيفون الجديدة. وسيتضح الأمر في فعالية اليوم.

ومن التسريبات المهمة بشأن غالاكسي إس 8 الجديد أن سامسونغ ستطرح قاعدة خاصة تتيح تحويل الهاتف الذكي إلى كمبيوتر من خلال وصله بشاشة عالية الدقة.