IMLebanon

لبنان رسميًا مضيف بطولة الأمم الآسيوية وكاخيا: هدفنا احراز اللقب

تقرير خالد مجاعص

ترجم مجمع نهاد نوفل في ذوق مكايل حلم الرياضيين في لبنان عبر استضافته لبطولة آسيا في كسروان في شهر آب المقبل ليعيد من خلال هذا الحدث  بلاد الأرز الى الخارطة العالمية من بوابة القارة الأسيوية.

فقد أعلن بعد ظهر الخميس 30 آذار 2017 ، الاتحاد اللبناني لكرة السلة رسميًا عن اعتماد “مجمّع نهاد نوفل للرياضة والمسرح” لاستضافة بطولة الأمم الاسيوية المقبلة التي ستقام في لبنان في شهر آب المقبل.

وجاء الاعلان الرسمي خلال مؤتمر صحافي حاشد عقده اتحاد السلة  في المجمّع بحضور حشد من الوجوه الرسمية والرياضية وفعاليات كسروانية. وتقدم الحضور زيد خيامي ممثلاً وزير الشباب والرياضة الاستاذ محمد فنيش بالإضافة لرئيس اللجنة الأولمبية جان همام وأمين عام الاتحاد الآسيوي هاغوب خاتشاريان .

وقد اعتبر خيامي ان لبنان بحاجة ماسة لاستضافة الحدث القاري وسط منطقة تشتعل فيها الحروب واضاف “نحن كوزارة  ندعم  هذا الاستحقاق مع تضافر الجهود مع رئيس اللجنة الاولمبية جان همام واعضاء اللجنة والوزارات المعنية لانجاح هذا الحدث”.

اما رئيس بلدية ذوق مكايل ايلي بعينو فهو اعتبر ان ذوق مكايل هي مفخرة لابنائها وسكانها وان صرح رياضي قد اضيف الى صروحها عبر “مجمع نهاد نوفل” الاكبر في لبنان. واضاف قائلاً “لقد وضع رئيس واعضاء الاتحاد اللبناني وامين عام اتحاد اسيا ثقتهم بنا ونحن سنكون عند حسن الظن عبر اجراء الاشغال المطلوبة “.

 وجاءت الكلمة الأخيرة لبيار كخيا رئيس الأتحاد اللبناني لكرة السلة والذي قال” كرة السلة قد تأخذنا الى كأس العالم مرة جديدة. ففي عامي 1999 2000 نزل مئات الالاف من اللبنانيين الى الشارع بعد احراز نادي الحكمة بطولة الاندية الاسيوية في عهد “البريزيدان الراحل” انطوان شويري اندية الدرجة الأولى في كرة السلة، ولهذا ومن على هذا المنبر ادعو الى تشكيل لجنة لدعم منتخب لبنان لتكرار حلم التاهل الى نهائيات بطولة العالم في عهد الرئيس ميشال عون وإحراز لقب آسيا للمنتخبات للمرة الأولى بتاريخ لبنان.