IMLebanon

وزيرة الدفاع الإيطالية تفقدت وحدة بلادها في الجنوب

تفقدت وزيرة الدفاع الإيطالية روبيرتا بينوتي كتيبة بلادها العاملة في إطار قوة الأمم المتحدة المؤقتة “اليونيفيل” في مقرها العام في شمع – قضاء صور، يرافقها وفد رفيع من الوزارة وقائد القوات المسلحة الإيطالية اللواء كلاوديو غرازيانو وسفير إيطاليا في لبنان ماسيمو ماروتي ووفد عسكري رفيع المستوى. وكان في استقبالهم قائد القطاع الغربي لليونيفيل الجنرال أوغو تشيللو وعدد كبير من الضباط والجنود الإيطاليين.

بعد أداء التحية العسكرية، استمعت بينوتي والوفد المرافق من تشيللو إلى شرح مفصل عن طبيعة الوضع وسير المهمة الموكلة لجنود حفظ السلام الإيطاليين في الجنوب، إضافة الى المشاريع والخدمات التي يقدمها مكتب التعاون المدني العسكري للواء “بوزولو دل فريولي” لفائدة السكان المحليين.

ثم حيت بينوتي الجنود الإيطاليين، وشكرتهم على “جهودهم وتضحياتهم التي يبذلونها من أجل السلام في لبنان والعالم”. وشكرتهم بإسم “إيطاليا حكومة وشعبا على تضحياتهم في سبيل إستتباب الأمن والإستقرار في هذه المنطقة من لبنان”.

كما نوهت بـ”سهولة انخراط الجنود الإيطاليين بالمجتمع الجنوبي وخصوصا العلاقة الممتازة التي استطاعوا نسجها مع الاهالي”، مبدية إعجابها بـ “النشاطات العملانية التي يقومون بها في خدمة السلام”.

وأنهت بينوتي جولتها بلقاء الضباط والجنود الإيطاليين في شمع.