IMLebanon

قاووق: الأيام المقبلة حاسمة في مسار قانون الإنتخاب

شدّد عضو المجلس المركزي في “حزب الله” الشيخ نبيل قاووق على أنّ “الاولوية اليوم هي لتجنب وقوع البلد في الفراغ وحماية وإنقاذ لبنان من الاسوأ”، معتبراً أنّ “لا سبيل الى ذلك الا بتقديم التنازلات من جميع الاطراف للوصول الى قانون انتخابي جديد يضمن صحة وعدالة التمثيل”.

قاووق، وخلال إحتفال ديني في بعلبك، قال: “ما يهم اللبنانيين اليوم هو ما وصلنا اليه من ازمة سياسية كنا بغنى عنها. فاللبنانيون يجدون بلدهم في قلب الخطر نتيجة عدم الاتفاق على قانون انتخابي جديد، والايام المقبلة حاسمة في مسار القانون الانتخابي الجديد والمهل القانونية باتت ضيقة ولبنان يقترب من الفراغ والمخاطر”.

وفي سياق آخر، لفت الى انّ “تزايد الهجمة الاعلامية وتجدّد العقوبات على “حزب الله” سببه قوة الحزب وتعاظم انتصاراته في شتى ميادين المواجهة، وهذا ما يقلق اسرائيل واميركا والسعودية”، لافتاً الى انّ “العقوبات ليست جديدة على الحزب ولن تغير بموقفه او تضره بشيء”.

وأشار قاووق الى انّ “مشروع اسقاط سوريا بعد ست سنوات قد فشل، ومشروع الاستعانة بـ”داعش” و”النصرة” لاسقاطه قد فشل، ولكنّ محور اعداء سوريا منزعجون من ذلك ومن دور “حزب الله” الفاعل والحاسم في اسقاط المشروع”.