IMLebanon

عون دعا الشباب الى الانخراط في القطاع العام

دعا رئيس الجمهورية ميشال عون الشباب اللبناني الى الانخراط في القطاع العام بكل مؤسساته، معتبرا أن الدولة اللبنانية بحاجة الى مختلف طاقات الشباب الذين أثبتوا قدرات تفوق وأبداع عالية في ميادين العطاء، وكذلك قدرات خلق وابتكار جعلت منهم قدوة سواء في الجامعات اللبنانية او لدى كبريات المؤسسات في اسواق العمل اللبنانية والاقليمية والعالمية”.

عون رأى خلال استقباله في قصر بعبدا وفد جمعية “لابورا” برئاسة الاب طوني خضرا، أنه “في الوقت الذي نعمل فيه على تحقيق تطلعات الشباب الى دولة عصرية تكون على قدر أحلامهم وتضحيات من سبقهم، فتثبت انتماءهم الى الأرض اللبنانية والهوية اللبنانية وتحد من هجرتهم، فإننا نتكل عليهم لكي يواكبوا عملنا هذا باندفاعهم في تلبية هذه الدعوة والمساهمة في عملية النهوض الوطني وإصلاح المؤسسات”.

وقال عون إن برنامج العهد الذي ذكره في خطاب القسم وخص به الشباب، يقوم على ضرورة مكافحة الرشوة في عملية التوظيف والاعتماد على آلية أساسها الكفاءة والمستوى العلمي والاخلاقي، لافتا الى أن “مستقبل لبنان، بمؤسساته وادارته، سيكون من صنع شبابه”.

وشدد على أن “دخول لبنان آفاق المستقبل لا يمكن أن يكتمل من دون الشباب الذين يعرفون أن يضخوا في الادارة والمرافق العامة اللبنانية دما جديدا تحتاج اليه، خصوصا في هذه المرحلة الإعدادية لإطلاق الحكومة الإلكترونية ومواكبة حسن تطبيقها في المرحلة التالية”.

واستقبل عون أيضا، في حضور وزير الصناعة حسين الحاج حسن، وفدا من مجلس إدارة جمعية المؤسسة الاسلامية للتربية والتعليم التي تشرف على مدارس المهدي في لبنان برئاسة الدكتور حسين علي يوسف، الذي وجه دعوة الى رئيس الجمهورية لرعاية المؤتمر التربوي الذي تنظمه الجمعية تحت عنوان “المعالجة التربوية” بالاشتراك مع المركز الثقافي الفرنسي وجامعة القديس يوسف والمركز التربوي للبحوث والإنماء وكلية التربية في الجامعة اللبنانية، وذلك يومي 5 و6 أيار المقبل في قصر الأونيسكو.

واستقبل عون، الوزير السابق موريس صحناوي وأجرى معه جولة أفق تناولت الأوضاع العامة في البلاد. كذلك استقبل الوزير السابق سجعان قزي، والرئيس العام للرهبانية الانطونية الأباتي داود رعيدي مع وفد من بلدية مار شعيا المزكة (قضاء المتن) برئاسة الاب ايلي النجار.

وفي قصر بعبدا، مجلس نقابة مصانع الادوية في لبنان برئاسة الدكتورة كارول ابي سلوم، ووفد من “جمعية المعلوماتية المهنية في لبنان” برئاسة السيد كميل مكرزل.