IMLebanon

بالصور والفيديو… تفاصيل استشهاد عنصر قوى الامن في الأوزاعي!

استشهد العريف في قوى الامن عفيف جعفر( مواليد الهرمل 1978)، في محلة الاوزاعي أثناء مطاردة دورية من مخفر الاوزاعي أحد السارقين ويدعى ع. المقداد.

وبالتفاصل، تلقى مخفر الاوزاعي بلاغ يفيد بقيام المدعو ع. المقداد بسرق محلا للهواتف الخليوية عند مفترق البرج، على الفور حضرت دورية من المخفر الى المكان لكن المقداد لدى مشاهدته الدورية تمكن من الفرار، ولجأ الى طرق داخلية لا يكمن للآليات العسكرية سلوكها، وعلى بعد 500 متر قام بسلب سوري بقوة السلاح.

ولدى إعلام الدورية بعملية السلب الثانية، توجهت معززة بقوة من الجيش لمطاردته، وقد تمكنت من تطويقه في محلة الـ “بيكنيك” امام المغسل، لكنه بادر الى اطلاق النار في اتجاه أحد عناصر الدورية، فأرداه، عندها اطلقت النار في اتجاهه فأصيب في رجله وأمكن توقيفه بعد تجريده من سلاحه.

ونقل المقداد الى أحد المستشفيات للمعالجة وسط حراسة أمنية للتحقيق معه، ما أن يسمح وضعه الصحي بذلك، بناء على إشارة القضاء.

يذكر أن الدركي ع.ج هو الشهيد الثاني لقوى الأمن بعد استشهاد رقيب اول في محلة الرويسات اول من امس.

ولاحقًا اصدرت المدرية العامة لقوى الامن الداخلي بيانًا جاء فيه “عند الساعة 10:00 من تاريخ 5/4/2017 وفي محلة الاوزاعي، اقدم ع. م.، مواليد عام 1989، لبناني، على تنفيذه عملية سلب بقوة السلاح لأحد المحال المعدة لبيع الاجهزة الخلوية.

وعند الساعة 14:10 وفي المحلة المذكورة، وفي اثناء قيام دورية من فصيلة الاوزاعي في وحدة الدرك الاقليمي بمطاردة الفاعل، اطلق الأخير النار باتجاههم محاولاً الفرار،  فرد العناصر بالمثل، وتمكنوا من توقيفه بعد اصابته، وتم نقله الى المستشفى للمعالجة بمؤازرة دورية من مفرزة الضاحية القضائية في وحدة الشرطة القضائية.

وقد أصيب العريف عفيف جعفر بطلق ناري في وجهه وما لبث أن فارق الحياة. وتبين ان الموقوف قام بعدة عمليات سلب بقوة السلاح لدى خروجه من السجن منذ حوالي الشهر. التحقيق جار باشراف القضاء المختص.

وختم المديرية البيان متعهدة الشهيد استكمال مسيرتها في حمل شعلة الامن والزود عن حياة المواطنين وممتلكاتهم، فتجسد الدرع الواقي لهم، لتدرأ عنهم  الاعتداءات الغادرة والاجرامية التي ترتكبها عصابات الاشرار، داعيةً المواطنين الى التعاون معها في الابلاغ عن كل مطلوب ومجرم يشاهدونه أو يعرفون عنه شيئاً، اذ انهم يشكلون الخطر الأكبر على المجتمع وأبنائه..

 

اخبار ذات صلة

شهيد جديد لقوى الامن على مذبح الوطن!