IMLebanon

وزير السياحة اللبناني يكره فيروز

كتبت صحيفة “العرب” اللندنية:

ظهر في لبنان أخيرا من لا يحب الفنانة نهاد رزق وديع حداد المعروفة فنيا بفيروز، هكذا علق الكثير من اللبنانيين باستغراب على تصريحات وزير السياحة أواديس كيدنيان الذي أبدى كرهه للفنانة الأشهر بين العرب وربما في العالم أيضا.

وأثار كيدنيان ضجة بين اللبنانيين بعدما أطل في برنامج “حديث البلد”، وهو برنامج حواري تقدّمه الإعلامية منى أبوحمزة منذ عام 2009 على محطة “أم.تي.في” المحلية واختار ضمن فقرة “هيك أو هيك” الفنانة الفرنسية إديث بياف بدلا من المطربة فيروز الملقبة بجارة القمر.

ولم يكتف الوزير كيدنيان بذلك، بل أحدث جدلا آخر لدى الكثير من اللبنانيين عندما اختار أرمينيا التي تعود أصوله منها، بدلا من لبنان.

وتلقى وزير السياحة سيلا من الانتقادات وخاصة من المذيعة خلال عرض الحلقة مباشرة على الهواء الاثنين الماضي، حيث قالت له أبوحمزة “كيف لوزير في الدولة اللبنانية أن يفضّل أرمينيا على لبنان”.

وبرّر كيدنيان اختياره بأنه شخص واضح وصريح ولا يحب الغش. وقال “أنا لبناني للعظم وأنا أرميني المنشأ والجذور”. وتابع يقول إن “الذي ينكر أصله لا أصل له”، مشيرا إلى أنه يعلم ماذا يقول وليس لديه أي خجل من هذا الموضوع.

وعلقت الكاتبة والممثلة اللبنانية كلوديا مارشيليان خلال حلولها ضيفة في برنامج “بصراحة” الذي تقدّمه الإعلامية باتريسيا هاشم على إذاعة “فايم.أف.أم” المحلية الخاصة على تصريحات الوزير حول فيروز قائلة إن “فيروز هي أهم فنانة تغني وجدت على الكرة الأرضية”.

وأعطت مارشيليان الوزير درسا في “الوطنية” بتنكره للبنان في تصريحات حينما وجهت له كلاما لاذعا قالت فيه إن “الشخص عندما يتبوأ منصبا يصبح من واجبه أن يتخطى حدوده فيصبح حدوده حدود الوطن”.

وأكدت الممثلة اللبنانية أن المقابلة التلفزيونية مع أبوحمزة لم تكن لصالح وزير السياحة ولم يكن موفقا فيها على الإطلاق وربما تورط مباشرة على الهواء، على حد قولها، مشيرة إلى أن “هذا هو خطر البث التلفزيوني المباشر”.