IMLebanon

سرّ الدموع التي غيّرت حياة ليونيل ميسي!

 

قطع الأرجنتيني ليونيل ميسي إجازته الأسبوع الماضي من أجل السفر إلى ميلانو للاجتماع مع الطبيب الإيطالي جوليانو بوسير من أجل الأشراف على اللاعب من الناحية الغذائية والبدنية والصحية.

ويعد جوليانو بوسير خبير تغذية كما يعالج الرياضيين منذ أكثر من 30 عامًا حيث أشرف من قبل على لاعبين بقيمة سيرغيو أغويرو، روبيرتو باجيو وجورجيو كيليني.

وعن سر قوة ليونيل ميسي الجسمانية في السنوات الماضية قال طبيب اللاعب: “أنا لست ساحرًا أو معلمًا روحيًا، فقط أبحث عن المشكلة التي يعاني منها أي شخص وأعمل من أجل علاجها. فبالنسبة لليونيل ميسي كان جسده مليء بالمواد السامة، كان هذا الموقف الصعب عندما كان بعمر 25 عامًا، وقتها أخبرته أنّه بهذا الشكل لن يتمكّن من تحقيق الكثير من النجاحات في كرة القدم، قلت له بأنّه اذا رغب في الحفاظ على الكرة الذهبية يجب أن يتغير”.

وأضاف: “وقتها ليونيل ميسي ذرف الدموع وكان حزينًا للغاية، قلت له إذا أردت أن تصبح ظاهرة فإنّ ذلك لن يحدث فقط من خلال اتباع برنامج غذائي معين بل لكي تحافظ على مستواك ولياقتك وقوتك البدنية فأنت مطالب بفعل الكثير خارج الملعب أكثر من داخله”.

وتابع: “أوصيت ميسي بأغذية مثل الفاكهة والخضروات والمكسرات غير المحمصة وزيت الزيتون البكر والبيض والأسماك الطازجة والحبوب، كما تم منعه من تناول العديد من الأطعمة سوى بنسب معينة بجانب التدريبات المتواصلة، كل ذلك سمح بمحافظة ميسي على لياقته وقوته”.

يذكر أن ليونيل ميسي تمكن من تحقيق الكرة الذهبية 5 مرات مقابل 4 للنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو.