IMLebanon

أبو فاعور: قانون الإنتخاب لا يؤخذ غلابا بل يقر توافقا

 

أمل عضو “اللقاء الديمقراطي النائب وائل أبو فاعور “استبعاد خيار التصويت في مجلس الوزراء على قانون الإنتخاب، لأنّ هذا الأمر لا يؤخذ غلابا، بل يقرّ توافقا وتفاهمًا، والا خيار التصويت هو خيار انقسامي يضع الكل في موقف صعب، وربما يجبر بعض القوى على اتخاذ خيارات صعبة، ونحن لا نريد وما أردنا في يوم من الايام أن نوضع في هذا المكان”.

كلام أبو فاعور جاء خلال رعايته حفل افتتاح مركز طبي اجتماعي بدعوة من الصليب الاحمر اللبناني وبلدية راشيا في حضور عضو “اللقاء الديمقراطي” النائب أنطوان سعد.

وأكّد أنّ المنطق الطبيعي لاقرار قانون الانتخاب هو أن يتقدم وزير الداخلية باقتراح قانون، وتساءل: “ماذا تناقش الحكومة في جلستها الاثنين المقبل”؟

بدوره، قال سعد: “لن يمر قانون انتخاب لا يراعي الشراكة الحقيقة وميثاق العيش المشترك واتفاق الطائف. لن يمر قانون يلهث خلفه البعض لتطويق المختارة وتحجيم دورها الوطني الجامع والعابر للمذاهب والطوائف. وأبلغ رد وقعه أكثر من مئة الف وطني قالوا نعم في ذكرى الشهيد كمال جنبلاط. لن يمر قانون يعيد كوابيس الفرز المذهبي بقانون سمي خطأ وتجنيا بالقانون الأرثوذوكسي، فلا يزايدن أحد علينا لا بانتمائنا الوطني ولا المسيحي، فالمختارة كانت وستستمر صانعة للقرار الوطني بالشراكة مع القوى الفاعلة، ومن غير المسموح لبعض جهابذة هذا الزمن التطاول على هذا التاريخ العظيم”.