IMLebanon

بو جوده في قداس الشعانين في طرابلس: لإقرار قانون عادل تتمثل فيه كل القوى

 

 

 

دعا راعي أبرشية طرابلس المارونية المطران جورج بو جوده، إلى تفعيل المصالحة التي حصلت، والتي أدت إلى إنتخاب رئيس جديد للجمهورية، وإلى تأليف حكومة جديدة، والتي ما زال ينقصها لتكون فاعلة، وضع قانون جديد للانتخاب، يؤدي إلى إيصال الممثلين الحقيقيين للشعب إلى الندوة البرلمانية.

بو جودة، وخللال ترأسه قداس وزياح أحد الشعانين، في كنيسة مار مارون في طرابلس، قال: “لا يمكن ان نصل الى موعد الاستحقاق، من دون إقرار قانون جديد للانتخابات. لذلك نحن نناشد المجلس النيابي، والحكومة، العمل جديا وبأسرع وقت ممكن، على إنجاز قانون انتخاب عادل وشامل تتمثل فيه كل القوى اللبنانية، ويكون فيه قيمة حقيقة لاصوات المواطنين. فالتمديد ليس مقبولا في ذهنية احد، ولا يكفي أن نردد رفضنا للتمديد وللفراغ ولقانون الستين، فالبلاد أصبحت على شفير الهاوية وكأنهم لا يعون خطورة الأوضاع، إن ذلك معيب وعلى الجميع التعاون من اجل الوصول الى القانون المنشود، كما يكرر دائما غبطة أبينا البطريرك مار بشاره بطرس الراعي في كل عظاته وأحاديثه. كما نصلي من أجل عودة السلام إلى البلدان المجاورة، وبصورة خاصة سوريا والعراق واليمن وغيرها من البلدان، ومن أجل إخوتنا المسيحيين فيها الذين يتعرضون للمضايقات والإضطهادات والتهجير، والذبح والقتل وتهديم مقدساتهم ودفعهم إلى الهجرة وإعتباهم وكأنهم فئة ثانية من الشعب، وهم سكان هذه البلاد الأصليون”.

وأضاف: “فليكن هذا الأسبوع العظيم الذي نبدأه اليوم، مناسبة لدفن الحقد والضغينة فنسير فيه مع المسيح درب الجلجلة ونحن نسيرها منذ عشرات السنين، في الواقع، كي نبلغ معه في نهاية هذا الأسبوع إلى القيامة والإنتصار على الموت، ويصبح بإمكاننا القول مع بولس الرسول:”أين شوكتك يا موت، وأين ظفرك يا جحيم… فالحمد لله الذي أتانا الظفر على يد ربنا يسوع المسيح”. فلنبق راسخين ثابتين، مواصلين تقدمنا في عمل الرب، عالمين أن جهدنا في الرب لا يذهب سدى”.