IMLebanon

قداديس وزياحات الشعانين عمت منطقة عكار

 

 

احتفلت الطوائف المسيحية باحد الشعانين فاقيمت الصلوات في معظم الكنائس الارثوذكسية والمارونية والكاثوليكية في بلدات وقرى عكارية عدة.

ترأس القداس الاب خليل جريج في كنيسة السيدة – تلعباس الغربي، في حضور النائب نضال طعمة وجمع كبير من المصلين.

بعد الانجيل المقدس، القى الاب جريج عظة امل فيها في “ان تحمل الاعياد المجيدة والمباركة الفرح والاطمئنان للناس جميعا”، ثم تشارك الجميع في زياح الشعانين في الباحة الخارجية للكنيسة، مرددين “هوشعنا بالاعالي مبارك الاتي باسم الرب”.

وشهدت كنائس بلدة القبيات باحيائها السبع قداديس الشعانين، في حضور النائب هادي حبيش وفاعليات البلدة، بمشاركة حاشدة من المصلين الذين طافوا مع اطفالهم حاملين الشموع بزياحات في باحات الكنائس.

وفي كنيسة القديس يوسف للروم الملكيين الكاثوليك في بلدة منيارة، تراس الاب ميشال بردقان القداس والقى عظة تحدث فيها عن “معنى العيد”، املا في “ان تحمل الايام المقبلة كل السعادة والفرح للاطفال وعائلاتهم”.

كما، شهدت الكنائس في بلدات عندقت، رماح، منجز، شدرة، عيدمون، شيخلار، التليل، هيتلا، دير جنين، كفرنون، الهد، الشيخ محمد، حلبا، النفيسة، الشيخ طابا، الزواريب، بينو، رحبة، جبرايل، الشقدوف، الشطاحة، عدبل، القنطرة، كرم عصفور، بيت ملات، بقرزلا، العبدة، سيسوق، القريات، ممنع، وخريبة الجرد قداديس مماثلة.

واتخذ الجيش وقوى الامن الداخلي تدابير امنية مواكبة لهذه الاحتفالات .