IMLebanon

اطلاق أكبر مدينة ترفيهية في العالم

أعلن ولي ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان عن إطلاق مشروع أكبر مدينة ثقافية ورياضية وترفيهية من نوعها عالميًا، في منطقة القِدِيّة في جنوب غرب الرياض، حيث تٌعّد الأولى من نوعها في العالم بمساحة تبلغ 334 كيلومترًا مربعًا، بما في ذلك منطقة سفاري كبرى.

وكشف الأمير محمد بن سلمان الذي يشغل أيضًا منصب رئيس مجلس إدارة صندوق الاستثمارات العامة عن أن الصندوق هو المستثمر الرئيس في المشروع، إلى جانب كبار المستثمرين المحليين والعالميين، ما يدعم مكانة المملكة كمركز عالمي مهم في جذب الاستثمارات الخارجية.

ورأى ولي ولي العهد أن مشروع (القِدِيّة)، المقرر وضع حجر الأساس له في بداية 2018 وافتتاح المرحلة الأولى منه في العام 2022 سيحدث نقلة نوعية في المملكة، لتصبح واحدة ضمن أفضل 100 مدينة للعيش على مستوى العالم.

ويضم مشروع (القِدِيّة) 4 مجموعات رئيسة هي: الترفيه، رياضة السيارات، الرياضة، والإسكان والضيافة، حيث يوفر بيئات مثالية ومتنوعة تشمل مغامرات مائية ومغامرات في الهواء الطَّلق وتجربة برية استثنائية، وألعاب الواقع الافتراضي بتقنية الهولوغرام ثلاثي الأبعاد، إلى جانب أرقى البنايات المعمارية والفنادق بأفضل المعايير.