IMLebanon

مدرب الأرجنتين الجديد… بين سيميوني وسامباولي

 

 

بات مقعد المدير الفني للمنتخب الأرجنتيني شاغراً بعد إقالة إدغاردو باوزا، لتظهر في الأفق أسماء العديد من المرشحين، وسط انقسام بين الاتحاد الأرجنتيني، الذي يفضل التعاقد مع خورخي سامباولي، المدير الفني الحالي لإشبيلية الإسباني، بينما تريد الجماهير أيا من دييغو سيميوني، مدرب أتلتيكو مدريد، أو مارسيلو غاياردو، مدرب ريفر بليت.

ولم يتخيل أحد أن حقبة باوزا ستنتهي سريعاً وبهذه الطريقة، لاسيما وأنه لم يبق على رأس الإدارة الفنية لـ”الألبيسيليستي” سوى 8 أشهر منذ 5 آب الماضي، عندما أعلن رئيس اللجنة المسيرة لأعمال الاتحاد، أرماندو بيريز، عن توليه المهمة.

كما لم يتكهن أحد أن يكون القرار الأول لكلاوديو تابيا، رئيس الاتحاد الأرجنتيني، هو التضحية بالمدرب صاحب الـ59 عاماً بعد 8 مباريات فقط.

وسافر كل من تابيا ونائب رئيس المنتخبات الوطنية، مارسيلو تينيي، لإسبانيا من أجل مقابلة قائد المنتخب ونجم برشلونة، ليونيل ميسي، في الوقت الذي يبحث فيه الثنائي أيضاً الاجتماع بسامباولي من أجل البدء في إجراءات فسخ تعاقده رسمياً مع النادي الأندلسي، ومن ثم إعلانه مدرباً لـ”راقصي التانغو”.

وعلى الرغم من ذلك، تشير معظم استطلاعات الرأي التي أجرتها المواقع الإخبارية المختلفة في الأرجنتين إلى أن الجماهير تفضل سيميوني أو غاياردو.

ويمتلك سامباولي، المدرب السابق للمنتخب التشيلي، شرطاً جزائياً في عقده يقدر بـ1.6 مليون دولار، وهو المبلغ الذي سيتعين على الاتحاد الأرجنتيني دفعه من أجل تخليص سامباولي، الذي كان صرح في أكثر من مناسبة عن رغبته في تدريب ميسي، لكنه نفى بشكل قاطع حدوث أي اتصالات من جانب مسؤولي الاتحاد.

وستكشف الأيام المقبلة عن هوية المدرب الجديد، وهل ستكون الكلمة العليا في النهاية لقرار مسؤولي الاتحاد أم أن رغبة الجماهير الأرجنتينية ستكون لها كلمة الحسم.