IMLebanon

“حزب الله”: عون أنقذ لبنان والمسار الإنتخابي يتقدم!

لفت رأى عضو المجلس المركزي في “حزب الله” الشيخ نبيل قاووق إلى أنّ “كل الخشية اليوم هو أن تخسر الحكومة التوافق السياسي بعدما خسرت ثقة الناس، وأن يعود لبنان إلى مناخات التوترات والانقسامات السياسية الذي هو بالغنى عنها”، معتبراً انّ “رئيس الجمهورية ميشال عون أنقذ البلد من مسار المجهول، وتدخل واتخذ الموقف المناسب الذي أنقذ البلد، وإلا كان لبنان سيدخل إلى أزمة سياسية هي الأسوأ، ولا نعرف ماذا سيبقى من مؤسسات”.

قاووق، وخلال احتفال تأبيني في حسينية بلدة الطيبة الجنوبية، قال: “بموقف رئيس الجمهورية أعطيت فرصة حقيقية وجدية وجديدة من أجل التوافق على قانون انتخابي جديد، وعليه فإنّ مسار التوافق يتقدم، لا سيما وأنّ العقد المتبقية أو المستجدة ليست في ساحة “حزب الله” وحلفائه من حركة أمل أو التيار الوطني الحر، والذين راهنوا على خلافات بين “حزب الله” والتيار الوطني الحر، إنّما يعبرون عن جهلهم بالمعطيات أو سوء نواياهم، لأنّه ليس هناك من مشكلة بين “حزب الله” والتيار الوطني الحر بشأن قانون الانتخابات النيابية، بل هي في مكان آخر”.

وأضاف: “نحن نكمل الجهود ونواصل النقاش مع جميع القوى السياسية من أجل إنقاذ البلد قبل 15 أيار المقبل. والفرصة حقيقية للتوافق، وهناك تفاؤل يكبر يوماً بعد يوم. ولبنان يستحق أن نتوافق لنحصن الوحدة والاستقرار فيه”.

وفي الشأن السوري، اشار قاووق الى أنّ “الدول المصدرة للارهاب التكفيري الوهابي، هم وراء مذبحة كفريا والفوعة”، معتبراً انّ “الضربة الاميركية على مطار الشعيرات تعبر عن يأس أميركا وفشل رهاناتها على أدواتها في سوريا”.