IMLebanon

منتخب لبنان للناشئين إلى نهائيات آسيا في كرة السلة

 

تقرير خالد مجاعص:

تأهل منتخبا إيران ولبنان للناشئين في كرة السلة (تحت الـ16 سنة) رسمياً  إلى نهائيات بطولة آسيا التي ستقام لاحقاً العام الحالي بعد اختتام بطولة غرب آسيا السابعة التي استضافتها العاصمة الايرانية طهران بمشاركة خمس دول. وفي اليوم الأخير الأحد 23 نيسان التقت ايران ولبنان في لقاء “قمة” على اللقب بعدما ضمنا التأهل الى البطولة القارية فنجح الايرانيون في الفوز بصعوبة على اللبنانيين وبنتيجة (72-64) وبفارق ثماني نقاط بعدما نجح المنتخب اللبناني في مقارعة خصمه من الند الى الند. ولم يحسم المنتخب الايراني الفوز الا في الدقائق الأخيرة من المباراة. واستفاد اللاعبون الايرانيون من عاملي الأرض والجمهور.  وهي الخسارة الوحيدة للبنان في البطولة والفوز الرابع على التوالي للمنتخب الايراني. وجاءت نتيجة الارباع كالاتي: (21-18)(37-31)(54-40)(72-64).

وسبق للبنان ان فاز في افتتاح البطولة على العراق ثم على الأردن وواصل عروضه القوية وفاز على سوريا.

وبعد انتهاء المباراة، قال رئيس الاتحاد اللبناني لكرة السلة بيار كاخيا “مبروك لعائلة كرة السلة اللبنانية تأهل منتخب الناشئين الى بطولة آسيا. وناشئو لبنان هم أمل كرة السلة اللبنانية في المستقبل وبدأوا يصنعون التاريخ وينتظرهم المستقبل اللامع.”

يشار الى ان بعثة منتخب لبنان ستصل عند الساعة الثانية عشرة والربع من ظهر الاثنين 24 نيسان الجاري الى مطار رفيق الحريري الدولي  وسيكون رئيس واعضاء الاتحاد ورجال الصحافة والاعلام واهالي اللاعبين في استقبالها في باحة الاستقبال في المطار.