IMLebanon

الأسد: لا أستبعد قيام واشنطن بتدخل عسكري في سوريا

أكد رئيس النظام السوري بشار الأسد أنه لا يستبعد قيام الولايات المتحدة بتدخل عسكري في بلاده.

الاسد كشف لقناة “تيليسور” الفنزويلية أنه بصدد التفاوض مع الجانب الروسي للحصول على أحدث الأنظمة المضادة للصواريخ، من أجل مواجهة أي تهديدات إسرائيلية أو أميركية محتملة”. وأضاف: “من الطبيعي أن نتفاوض مع الروس الآن من أجل تعزيز هذه المنظومات سواء لمواجهة أي تهديدات جوية من قبل إسرائيل أو لمواجهة التهديدات التي ربما تأتي من أي صواريخ أميركية”، معتبراً أن “هذا أصبح احتمالاً وارداً بعد الاعتداء الأميركي الأخير على مطار الشعيرات” في محافظة حمص.

من جهة آخرى اعتبر ان “إيقاف دعم الإرهابيين من الخارج والمصالحة بين كل السوريين هي الطريق لإعادة الأمان إلى سوريا”.

أكد ا أن “الهدف من كل الادعاءات الأميركية والغربية بشأن الأسلحة الكيميائية هو دعم الإرهابيين في سوريا”، مشيراً إلى أنه من مواصفات السياسيين الأميركيين أن يكذبوا في كل يوم ولا يقولوا أشياء تعكس الواقع والحقائق على الأرض”.

ولفت رئيس النظام إلى أن “الولايات حاولت عدة مرات هي وحلفاؤها أن يستخدموا مجلس الأمن من أجل شرعنة دور الإرهابيين في سوريا، ومن أجل شرعنة دورهم في التدخل في سوريا غير القانوني والعدواني”.

وشدد على “أن الحل في سوريا يجب أن يكون بإيقاف دعم الإرهابيين من الخارج”، معتبراً أن “المصالحة بين كل السوريين والعفو عما مضى في السابق خلال هذه الحرب هو الطريق لإعادة الأمان إلى سوريا”. وبحسب قوله فإن سوريا “أقوى بكثير من سوريا قبل الحرب”. وأشار إلى أن “التسامح ضروري لحل أي حرب ونحن نسير بهذا الخط”.