IMLebanon

هاتف “سامسونغ” السيّء الحظ يعود الى الأسواق!

 

تعتزم شركة “سامسونغ” طرح نسخ معاد تصنيعها من هاتفها اللوحي “سيء الحظ ” غلاكسي نوت ٧ في كوريا الجنوبية أواخر حزيران القادم بسعر يعادل ٦٢٠ دولاراً أميركي، وفقا لصحيفة “إي تي نيوز” الكورية الجنوبية.

وبحسب الصحيفة، فإنّ ثلاث شركات اتصالات في كوريا الجنوبية تخطط لطرح الهاتف في السوق المحلي باسم “غلاكسي نوت ٧ آر”، حيث يرمز حرف “آر” إلى كلمة “معاد تصنيعه.

وسيتمّ طرح الهاتف بسعة بطارية أقلّ من الهاتف الأصلي تبلغ ٣٢٠٠ ميلي أمبير/ساعة مقارنة بـ٣٥٠٠ ميلي أمبير/ساعة لهاتف نوت ٧ الأصلي.

وتعد هذه المرة الأولى التي تقوم فيها “سامسونغ”، أكبر مصنع للهواتف الذكية في العالم، بطرح أجهزة معاد تصنيعها في كوريا، لذا يُتوقع أن تختبر معها أيضًا إمكانية رواج المنتجات المعاد تصنيعها.

وتقول الصحيفة إنّ شركات الاتصالات المحلية ستطلق الهاتف نهاية حزيران، وستوفر “سامسونغ” نحو ثلاثمئة ألف وحدة منه، بحيث تباع الوحدة بنحو ٦٢٠ دولارا، أي أقلّ بنحو ٢٦٠ دولارًا أميركيا من النسخة الأولى للهاتف.

ورغم أنّ “سامسونغ” استثمرت وقتا وجهدا كبيرين في هذا الهاتف لإعادة طرحه مرة أخرى في الأسواق، فمن المتوقع أن يشهد السعر مزيدا من الإنخفاض، وفقاً للصحيفة.

ومن المرجح كذلك أن يتم طرحه بنظام التشغيل أندرويد ٧.٠ “نوغا”، مع ماسح قزحية العين، ومقاومة الماء والغبار، إلى جانب ما يتميز به من مواصفات أخرى ربما تجعل منه مرة ثانية أحد أفضل الهواتف المطروحة في السوق.

ويتوقع محلّلون أن تسجّل “سامسونغ” أفضل أرباحها الفصلية خلال الربع الثاني من العام الحالي، مدعومة بمبيعات قوية من غلاكسي أس٨، وازدهار سوق رقائق الذاكرة الذي يُتوقع على نطاق واسع أن تحقق عائدات قياسية لهذه الصناعة خلال ٢٠١٧.