IMLebanon

“قوات سوريا الديمقراطية” تنتزع 3 أحياء من “داعش”

أعلنت قوات سوريا الديمقراطية التي تقاتل تنظيم الدولة الإسلامية، في بيان، أنّها انتزعت السيطرة على عدة أحياء من قبضة التنظيم في مدينة الطبقة، اليوم الجمعة، في إطار حملتها لطرد التنظيم المتشدّد من معقله في مدينة الرقة.

وبدأت قوات سوريا الديمقراطية المدعومة من الولايات المتحدة حملة متعدّدة المراحل ضدّ المتشدّدين في تشرين الثاني، لكنّها تباطأت في الأسابيع الأخيرة. وقوات سوريا الديمقراطية تحالف يضم فصائل كردية وعربية سورية.

وتطوق قوات سوريا الديمقراطية مدينة الطبقة بعدما عزلتها في أواخر آذار عن أراض يسيطر عليها التنظيم المتشدّد في سوريا والعراق.

وذكرت القوات، الجمعة، أنّها توغلت في المدينة وسيطرت على حي النبابلة وحي الزهراء جنوبي الطبقة بعدما انتزعت حي الوهب إلى الجنوب يوم أمس الخميس.

وخلال الأسابيع القليلة الماضية قلصت قوات سوريا الديمقراطية جيباً من الأراضي التابعة للدولة الإسلامية حول الرقة كان يستخدمه المتشدّدون كقاعدة للتخطيط لهجمات وإدارة جزء كبير من دولة الخلافة التي أعلنها التنظيم منذ أن استولى على الرقة في 2014.

وتعدّ وحدات حماية الشعب الكردية السورية من أقوى عناصر قوات سوريا الديمقراطية وتشارك في الهجوم على الطبقة والرقة، لكنّ تركيا تعتبرها امتداداً لحزب العمال الكردستاني الذي يقاتل أنقرة من ثلاثة عقود.