IMLebanon

إسبانيول يهدّد سواريز بـ”أسوأ سلسلة” مع برشلونة

بات الأوروغوياني لويس سواريز، مهاجم برشلونة، مهدّداً بتحقيق أسوأ رقم تهديفي له منذ انتقاله إلى صفوف الفريق الكتالوني، بعدم التسجيل في 6 مباريات متتالية، حين يلاقي فريقه اسبانيول مساء اليوم السبت في المرحلة الـ35 من الدوري الإسباني.

وغاب سواريز عن هزّ الشباك خلال المباريات الـ5 الأخيرة لفريقه في بطولتي الدوري ودوري الأبطال، ليعادل أطول سلسلة مباريات له مع برشلونة من دون تهديف، والتي واجهها في أول 5 مشاركات رسمية له مع الفريق.

وفي حال فشله في التسجيل في مرمى اسبانيول، فإنّ الهداف الأوروغوياني سيصل للمباراة رقم 6 توالياً من دون تسجيل مع “البلوغرانا”، بعدما عجز عن هز شباك مالاغا وريال مدريد وريال سوسيداد بالدوري، وكذا يوفنتوس في مباراتي الذهاب والعودة بربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

يذكر أنّ سواريز لم يسجل في أول 5 مباريات له مع برشلونة، أمام ريال مدريد وسيلتا فيغو وألميريا وإشبيلية في الليغا الإسبانية، وأيضاً أياكس أمستردام الهولندي بدوري أبطال أوروبا عام 2014.

ويحتل مهاجم ليفربول السابق المركز الثاني في لائحة هدافي الدوري الإسباني برصيد 24 هدفاً، بفارق 9 أهداف عن زميله الأرجنتيني ليونيل ميسي المتصدر بـ33 هدفاً.

ويتصدر برشلونة جدول ترتيب “الليغا” حالياً بـ78 نقطة، بفارق المواجهات المباشرة عن ريال مدريد الذي تتبقى له مباراة مؤجلة امام سيلتا فيغو.