IMLebanon

أصغر اللاعبين يحقق 5 كؤوس

 


توج المهاجم الفرنسي الشاب، كينغسلي كومان، بلقب الدوري الألماني لكرة القدم مع فريقه بايرن ميونخ، ليصبح اللاعب البالغ من العمر 20 عاماً أحد أصغر اللاعبين الذين يحققون خمسة ألقاب في المسابقات الأوروبية في مسيرته رغم صغر سنه.

وتمكن كومان، الذي انتقل لصفوف بايرن ميونخ منذ 2015 قادما من يوفنتوس على سبيل الإعارة، من التتويج باللقب الخامس في مسيرته كلاعب سبق أن مثل فريق باريس سان جيرمان الفرنسي أيضا، لينجح بحصد 5 ألقاب مع تلك الأندية قبل تجاوزه عامه الحادي والعشرين من العمر؛ منها اثنان مع سان جيرمان وواحد مع يوفنتوس واثنان مع بايرن ميونخ.

ونال المهاجم الفرنسي أول ألقابه الخمسة مع فريقه باريس سان جيرمان حينما شارك لأول مرة في سن 16 عاما و8 أشهر و4 أيام ولعب ثلاث دقائق فقط، ليحصل على لقب دوري الدرجة الأولى الفرنسي في موسم 2012-2013.

وعاد اللاعب ليحصد لقب الدوري الفرنسي للمرة الثانية على التوالي مع باريس سان جيرمان في الموسم الذي يليه 2014-2013، حيث اكتسب ثقة كارلو أنشيلوتي ومن قبله لوران بلان في أربع مباريات ثم خمس مباريات في تلك السنة في سن 17 عاما.

وانتقل كومان مع بلوغه سن الـ 18 عاما فقط ليوفنتوس ليحظى بثقة ماسيميليانو أليغري، مع عقد لمدة 5 سنوات، وفي أول موسم له في النادي الإيطالي نال اللقب في موسم 2014-2015 وشارك في 20 مباراة وسجل هدفا في الكأس وشارك في نهائي تشامبيونزليغ ضد برشلونة.

وبعد رحيله معاراً إلى بايرن ميونخ لمدة عامين، نجح بالتتويج أولا بلقب كأس ألمانيا موسم 2015-2016 بتواجد بيب غوارديولا الذي شارك معه في 35 مباراة، وسجل 6 أهداف. وفي هذا الموسم توج كينغسلي كومان من جديد مع أنشيلوتي بلقب البوندسليغا، حيث سجل هدفين مع فريقه.