IMLebanon

إطلاق مهرجانات زوق مكايل لصيف 2017

 

أطلق وزير السياحة اواديس كيدانيان مهرجانات زوق مكايل الدولية في حفل أقيم في القاعة الزجاجية في وزارة السياحة، بحضور روجيه خوري ممثلا وزير الثقافة غطاس خوري، المدير العام لوزارة السياحة ندى سردوك، رئيس بلدية زوق مكايل ايلي بعينو، رئيس لجنة مهرجانات زوق مكايل زلفا بويز ورئيس اتحاد بلديات كسروان السابق نهاد نوفل.

واعتبر كيدانيان أنّ ما سنشاهده في مهرجانات زوق مكايل له طابع شبابي ومختلف عن بقية المهرجانات، مؤكدا إعطاء أقصى ما يمكن من دعم مادي في ظل وجود ميزانية محدودة وعدد كبير من المهرجانات، يتزايد يوما بعد يوم، ونحن ملزمون بتقسيم هذه الميزانية على هذه المجموعة من المهرجانات”.

وتابع: “أما بالنسبة للضرائب التي تفرض على هذه المهرجانات، فهناك مشروع قانون موجود في المجلس النيابي لتخفيض الضرائب على المهرجانات، وسيكون هذا الموضوع ضمن أولوياتي، وفي أولوية جدول أعمال اجتماعات المجلس”.

برنامج المهرجان:

ـ الحفلة الأولى، الثلاثاء 4 تموز: غي مانوكيان الموسيقار، الملحن والعازف يقدم “Journey The”.  بمناسبة احتفاله بالعام الخامس والعشرين لحياته الموسيقية يفتتح مانوكيان مهرجانات زوق مكايل بالعرض الأول لبرنامجه الجديد “Journey The” قبل أن يبدأ جولة في الخارج يختتمها في لوس انجلوس.

ـ الحفلة الثانية الخميس 6 تموز: ميسا قرعة الكاتبة – المغنية، اللبنانية الأميركية تقدم عرضا بعنوان COLORS HEARING SOUNDS SEEING WORDS TASTING

كلمات للتذوق، ألحان للرؤية، وألوان للسمع. ترافقها مجموعة من الموسيقيين العالميين من الذين عملوا مع FLOYD PINK ، WONDER STEVIE وBOWIE DAVID.