IMLebanon

أياكس يقسو على ليون ويقترب من نهائي الدوري الأوروبي

 

خاض أياكس أمستردام الهولندي مباراة مثيرة في ذهاب نصف نهائي الدوري الأوروبي مساء الأربعاء وحقق فوزا كبيرا على ضيفه ليون الفرنسي بأربعة أهداف مقابل هدف واحد، فيما ستقام مباراة الإياب يوم الخميس المقبل في ليون.

وبادر النجم البوركيني بيرتراند تراوري بالتسجيل لمصلحة أياكس في الدقيقة 25، قبل أن يضيف زميله كاسبر دولبيرج الهدف الثاني في الدقيقة 34، لينتهي الشوط الأول بتقدم الفريق الهولندي بهدفين نظيفين.

وواصل أياكس فرض سيطرته على المباراة في الشوط الثاني، حيث أضاف أمين يونس الهدف الثالث لأصحاب الأرض في الدقيقة 49، قبل أن يقلص ماثيو فالبوينا الفارق، عقب تسجيله هدف ليون الوحيد في الدقيقة 66. وحافظ تراوري على تألقه في المباراة، بعدما أحرز الهدف الرابع لأياكس وهدفه الشخصي الثاني في الدقيقة 71.

ويكفي أياكس الخسارة بفارق هدفين في مباراة العودة التي ستقام بفرنسا الأسبوع المقبل، لحجز بطاقة التأهل للنهائي، فيما أصبح يتعيّن على ليون الفوز بثلاثية نظيفة على الأقل، إذا أراد مواصلة مسيرته في المسابقة القارية.

يذكر أن الفائز من تلك المواجهة سوف يلتقي في النهائي مع الفائز بمواجهة الدور قبل النهائي الأخرى بين مانشستر يونايتد الإنكليزي وسيلتا فيغو الأسباني والتي ستجري اليوم الخميس 4 ايار.