IMLebanon

يوفنتوس… فرصة لحسم الدوري والتفرغ “للأبطال”

 

 

سيكون يوفنتوس أمام فرصة من ذهب لحسم لقبه السادس على التوالي في الدوري الإيطالي، وذلك عندما يستقبل السبت جاره تورينو في المرحلة الخامسة والثلاثين.

وأصبح لقب الدوري في الأفق بالنسبة لفريق المدرب ماسيميليانو اليغري بعد الهدية التي قدمها له لاتسيو في المرحلة السابقة بفوزه على جاره روما الثاني 3-1، ما حول التعادل المخيب الذي حققه يوفنتوس أمام أتالانتا (2-2) إلى خطوة إضافية له نحو اللقب عوضا عن تعثر يعيد الأمل لنادي العاصمة الحالم باللقب الأول منذ عام 2001.

ويتقدم يوفنتوس بفارق 9 نقاط عن روما قبل أربع مراحل على ختام الموسم، مما يعني أن فوزه على جاره تورينو السبت سيضمن له اللقب “منطقيا” وليس رسميا لأنه تحتسب في إيطاليا المواجهات المباشرة بين الفرق ولم يلعب فريق “السيدة العجوز” مباراة الإياب مع نادي العاصمة الذي يستضيف رجال أليغري في المرحلة المقبلة (فاز يوفنتوس ذهابا 1-صفر).

لكن في حال فوز يوفنتوس في مباراة السبت وتعادل أو خسارة روما أمام مضيفه ميلان الأحد في ختام المرحلة، سيضمن عملاق تورينو رسميا لقبه السادس على التوالي والثالث والثلاثين في تاريخه.

ويدخل يوفنتوس لقاء السبت بمعنويات مرتفعة بعدما قطع أكثر من نصف الطريق نحو النهائي التاسع له في مسابقة دوري أبطال أوروبا بفوزه الأربعاء خارج قواعده على موناكو الفرنسي 2-صفر بفضل ثنائية الأرجنتيني غونزالو هيغواين.

وقال مدرب الفريق أليغري “سنكون جاهزين لمباراة الدربي يوم السبت. أملك فريقا يسمح لي بإجراء بعض التغييرات”.

وتابع “بعدها، نريد الفوز بكأس إيطاليا ضد لاتسيو، هذا الفريق الجيد الذي سبق لنا الفوز عليه مرتين هذا الموسم ونريد الفوز عليهم مجددا”.