IMLebanon

قمر الدين بحث مع وفد ألماني دعم المجتمعات المضيفة للنازحين

استقبل رئيس بلدية طرابلس احمد قمر الدين، في مكتبه في القصر البلدي، وفداً مشتركاً من بنك التنمية الدولية الالماني وبرنامج الامم المتحدة الانمائي UNDP.

وعرض الوفد، جملة افكار بشأن “مشروع دعم المجتمعات اللبنانية المضيفة الممول من قبل الحكومة الالمانية عبر صندوق التنمية والسفارة الالمانية في لبنان من خلال بنك التنمية الالماني KFW للسفارة الالمانية، وبرنامج الامم المتحدة الانمائي في لبنان، المنفذ بالشراكة بين ال UNDP ووزارة الشوون الاجتماعية وبالتعاون مع بلدية طرابلس”.

وأكد الوفد انّ “الزيارة لتفقد هذه المشاريع، وكذلك من أجل التعرف اكثر على واقع طرابلس وتقييم الاولويات، التي يمكن ان ينفذها صندوق التنمية والالماني وبرنامج الامم المتحدة الانمائي”.

بعد ذلك، قام الحضور بزيارة ميدانية لمشاريع تنموية، وكانت البداية في حديقة الاطفال في جبل محسن- حارة الجديدة، حيث اطلع الوفد الاممي على احتياجاتها ودورها في تفعيل الحياة اليومية للشباب في هذه المنطقة الشعبية.

ثم انتقل الجميع الى مركز الخدمات الانمائية التابع لوزارة الشؤون الاجتماعية في القبة، حيث كان في استقبالهم منسق مشروع دعم المجتمعات من قبل وزارة الشؤون في محافظة لبنان الشمالي حسن طرابلسي ومديرة المركز ربى صوراني.

وبعد جولة في الارجاء استمعوا خلالها الى شرح مفصل عن دور المركز واهميته كونه يقدم خدمات متعددة لسكان المنطقة من لبنانيين وسوريين وفلسطينيين.

ثم عقد اجتماع، جرى خلاله شرح مفصل عن “عمل المركز في مجال العيادات الطبية التخصصية، والتقديمات الاجتماعية عبر مجموعة مشاريع عمل تدريبية للفتيات والامهات، اللواتي يخضعن لدورات متعددة، تطال اللبنانيين والفلسطينيين والسوريين، في مجالات الطب النفسي وتقديمات عينية واكتساب مهارات في مختلف نواحي الحياة، وكذلك روضات الاطفال والحضانة”.

وابدى الوفد الزائر اعجابه بما شاهده من “انجازات وتقديمات ضرورية”.