IMLebanon

قرعة تصفيات كأس العالم في السلة… هذه مجموعة لبنان!

سحبت، في مدينة غوانغ زو الصينية، قرعة تصفيات كأس العالم في كرة السلة للرجال لجميع القارات، التي يشارك فيها 81 منتخبا. وقد وقع لبنان ضمن المجموعة الثالثة لقارة آسيا إلى جانب الأردن وسوريا والهند. حيث ضمت القارة الآسيوية 16 منتخبا، قسموا الى أربع مجموعات وكل مجموعة تضم اربعة منتخبات.

وستنطلق تصفيات كأس العالم في تشرين الثاني المقبل، وفق نظام الذهاب والاياب لأول مرة. وستتأهل المنتخبات الثلاثة الأوائل في كل مجموعة آسيوية إلى الدور الثاني (12 منتخبا)، على ان تقسم المنتخبات المتأهلة الى مجموعتين تضم كل منهما ستة منتخبات. وستتأهل ثلاثة منتخبات من كل مجموعة مباشرة الى نهائيات كأس العالم التي ستقام في الصين في العام 2019، اضافة إلى أفضل منتخب يحل في المركز الرابع اي ان المطلوب سبعة منتخبات آسيوية للتأهل الى النهائيات عبر التصفيات، باعتبار ان الصين تأهلت حكما لأنها الدولة المضيفة.

يشار الى ان لبنان شارك ثلاث مرات متتالية في نهائيات كأس العالم: في العام 2002 في مدينة انديانابوليس الأميركية، وفي العام 2006 في اليابان، وفي العام 2010 في تركيا.

واوضح رئيس الاتحاد اللبناني لكرة السلة بيار كاخيا،”لبنان وقع ضمن مجموعة حظوظه أكبر فيها من منافسيه، لكننا لن نقلل من شأن أي منتخب ضمن مجموعتنا”، معلنا “ان الاتحاد سيضع خطة تحضيرية للمنتخب بالتعاون مع لجنة المنتخبات الوطنية التي يرئسها ياسر الحاج والتي تقوم بمهامها على اكمل وجه”.