IMLebanon

السفارة الأسترالية تموّل تجهيز مركز طبي في الضنية

إفتتح السكرتير السياسي في السفارة الأسترالية اد راسل مركز الإيمان الصحي في سير الضنية، في حضور رسمي وشعبي.

والمركز الذي تديره الجمعية الطبية الإسلامية يقدِّم رعاية صحية أولية لما يزيد عن 80 ألف مواطن من سكان سير الضنية الأقل حظوة ومن القرى الخمس والثلاثين المجاورة. وقد موّلت السفارة تجهيز مصعد المركز المعطّل، ما سهّل حركة كبار السن والأشخاص ذوي الإعاقة. كذلك، دعمت السفارة تركيب مولِّد كهربائي ضخم، بما يضمن عدم انقطاع الكهرباء عن المركز.

وقد أشاد راسل في كلمة القاها، بـ”موظفي المركز الصحي الذين لا يكلّون في دعم عدد لا ينفك يتزايد من المرضى اللبنانيين والسوريين على حد سواء، بالإضافة إلى متطوّعي الدفاع المدني في المنطقة الذين جال على مرافقهم”.

وأضاف: “تفخر السفارة لارتباط اسمها بالعمل الرائع الذي يقوم به المركز والذي يحدث فرقاً جوهرياً في حياة السكان المحليين كما اللاجئين. نأمل في أن تسهم مساعدتنا المتواضعة في تحسين وصول العدد الأكبر من المستفيدين إلى هذا المرفق”.

وتابع: “نحن مسرورون جداً لأنّ هذا المشروع ساعدنا على توثيق عرى التعاون مع شمال لبنان. فأبناء قرى كثيرة في محيط المنية والضنية يتوزعون بين لبنان وأستراليا، فضلاً عن أنّ الحاجات هنا ملموسة. سنواصل، كسفارة، البحث في سبل من شأنها مساعدة بعض من شرائح المجتمع الأقل حظوة”.

وختم: “تجوّلي في أرجاء هذه المرافق قد أفرح قلبي، خصوصاً أنّي لمست إعترافاً بالمساهمات السخية التي قدّمتها سفارات ومنظمات غير حكومية أخرى، ما ينمّ عن نية المجتمع الدولي الحسنة تجاه هذه المنطقة”.