IMLebanon

هنية يعلن إعتقال قاتل أحد قياديي “حماس” في غزة

أعلن رئيس المكتب السياسي لـ”حماس” اسماعيل هنية انّ أجهزة الامن التابعة للحركة التي تسيطر على قطاع غزة “اعتقلت قاتل القيادي في الحركة مازن فقهاء” الذي اغتيل في 24 آذار الماضي.

واثار اغتيال فقهاء على ايدي مجهولين بأربع رصاصات قرب منزله في مدينة غزة، صدمة في قطاع غزة، واحاط الغموض بتفاصيل العملية. وتوعدت كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة “حماس” آنذاك، “بالثأر”.

واتهمت أجهزة الاستخبارات الاسرائيلية و”عملاءها” بالوقوف وراء اغتيال فقهاء، بينما التزمت اسرائيل الصمت ولم تدل بتعليق عن ذلك.

وقال هنية في مؤتمر صحافي عقد في مدينة غزة بمشاركة قائد “حماس” في القطاع يحيى السنوار وزوجة فقهاء: “تم اعتقال وكشف القاتل المباشر المجرم للشهيد مازن فقهاء”.

واكد انّ “القاتل والمجرم والذي ارتكب ونفذ اوامر ضباط اجهزة الامن الصهيونية أصبح في ايدي الاجهزة الامنية”، مؤكداً انّه “ادلى بالاعترافات عن هذه الجريمة”.

ولم يعط مزيداً من التفاصيل عن هوية القاتل.

ولكنّه أكد انّه “سيتم تنفيذ القصاص بالقاتل”، موضحاً انّ “ما قام به العدو الصهيوني في جريمة الاغتيال كان ضربة مؤلمة للمقاومة”.

واضاف هنية في المؤتمر الصحافي: “كان في الامكان ان نعلن قبل 4 ايام عن القاتل لكن تم التريث من اجل الوقوف على كل التفاصيل”، موضحاً انّه “رغم الالم الا اننّا سعداء في هذه اللحظة وفخورون برجالنا واجهزتنا واستخباراتنا وكتائبنا”.

واثناء اعلانه هتف هنية “الله اكبر ولله الحمد” وسط ترداد الحاضرين.

وحضر المؤتمر ايضاً قائد الاجهزة الامنية في القطاع اللواء توفيق ابو نعيم  وعدد من الاسرى المحررين الذين ابعدوا من الضفة الى غزة.

ووفق حماس “تم احضار القاتل الى مسرح الجريمة حيث قام بتمثيل عملية الاغتيال”، حيث كان عشرات من عناصر الامن والشرطة ينتشرون في محيط البناية التي قتل فيها فقهاء.