IMLebanon

بري يكشف: إجتماع مهم الليلة بشأن قانون الإنتخاب!

كشف رئيس مجلس النواب نبيه بري عن “اجتماع سيعقد مساء اليوم الاحد 14 ايار”، معلناً انّ الاجتماع سيكون “على قدر كبير من الأهمية، ولعله مفرق طرق لنصل الى حل بقانون انتخابي يقوم على النسبية وحقوق المرأة، وعلى حق المغترب في الاقتراع، وعلى قانون يبتعد عن الطائفية والمذهبية ويخطو خطوات نحو المستقبل لهذا البلد”.

ولفت الى أنّ “حركة أمل” هي الوحيدة التي تتصدى لمشاريع قوانين الإنتخابات المذهبية والطائفية في سبيل لبنان، وفي سبيل الإسلام الحقيقي والمسيحية الحقيقية”.

وتوجه بري، خلال مداخلة هاتفية، الى كوادر الحركة في اوروبا، المجتمعين في العاصمة الألمانية برلين، بالقول: “أنتم الآن رسلنا وسفراؤنا الحقيقيون في الخارج، ولن يكون هناك انتخاب إلا فيه حقكم في الانتخابات والمشاركة فيها، لا بل وافقت واقترحت أن يكون هناك نواب للاغتراب، ونحن دائماً بانتظار هذا الأمر”.

وأضاف: “هذا السؤال لا يزال بحاجة الى جواب رغم كل ما تقولونه ورغم كل ما تسمعونه، لذلك اتوجه لكم أولا آملاً منكم أن تكونوا مواطنين شرفاء كما أنتم في طبيعتكم، ومخلصين للبلد الذي تعملون به والمهاجرون اليه. فهذا جزء أساسي من تفكيركم لوطنكم لبنان. ثانياً أنّ تبقوا موحدين كأبناء “حركة أمل”، لا شيء على الاطلاق يفرقكم . أوصيكم بالوحدة ثم الوحدة ثم الوحدة”.

وفي هذا الاطار، قالت مصادر بري للـLBCI انّ اليوم هو الفرصة الأخيرة لتبني صيغة بري الانتخابية والاجتماع الهام هو مع رئيس الحكومة سعد الحريري.