IMLebanon

لاسن من طرابلس: نعمل للتخفيف من آثار ازمة النازحين على لبنان

بحث محافظ الشمال القاضي رمزي نهرا مع وفد من سفراء الاتحاد الاوروبي برئاسة سفيرة الاتحاد كريستينا لاسن، في مكتب المحافظ في سراي طرابلس، في “التحديات الاقتصادية والاجتماعية التي تواجهها مدن الفيحاء والتداعيات السلبية من ازمة النزوح السوري على مختلف القطاعات”.

وبدورها، شكرت السفيرة لاسن المحافظ نهرا على استقباله للوفد، وقالت: “جئنا كسفراء للاتحاد الاوروبي الى طرابلس لنستمع منه ومن المسؤولين المحليين عن الحاجات والمشاريع المطلوبة في مدن الفيحاء، ونحن ندرك أهمية تحريك العجلة الاقتصادية في هذه المدينة”. ولفتت الى ان “الاتحاد الاوروبي كان بادر الى عقد لقاء خاص لمساعدة لبنان في مواجهة النزوح السوري في بروكسيل وبلجيكا، وقد شارك رئيس الحكومة سعد الحريري في الاجتماع”.

واكدت: “نحن مستعدون للمساعدة، لكننا نطمح ان يكون هناك لائحة بالمشاريع والاولويات لكي يصار الى درسها ومتابعتها مع المعنيين. نحن نعي الصعوبات التي يواجهها لبنان نتيجة النزوح السوري الكثيف، ونعمل على مساعدة النازحين والمخيمات المضيفة للتخفيف من آثار الازمة على مؤسسات الدولة اللبنانية والمواطنين”.

وجال الوفد في منشآت المبنى الاداري في حرم المرفأ لاسيما الرصيف القديم والمنطقة الاقتصادية الخاصة ورصيف الحاويات ومختبر العلوم البحرية ومركز البيئة والصحة والسلامة يرافقهم عدد من مهندسي شركة GULF TAINER.