IMLebanon

الصين تتطلع لاستضافة كأس العالم

 

 

 

أكد الأمين العام للاتحاد الصيني لكرة القدم والمنتخب أخيراً لعضوية مجلس الاتحاد الدولي (فيفا) تشانغ جيان، أن بلاده تنوي التقدم لاستضافة نهائيات كأس العالم للعبة الشعبية لكنها لم تقرر بعد موعداً للإقدام على هذه الخطوة.

وعلى هامش منتدى كرة القدم في تشانغشا أبلغ تشانغ وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) أن بلاده لن تتعجل في التقدم لاستضافة النهائيات العالمية بل ستقدم على هذه الخطوة في الوقت المناسب.

وقال تشانغ: “عاجلاً أم آجلاً سنتقدم لاستضافة نهائيات كأس العالم لأن هذا يأتي ضمن الخطة العامة لتطوير كرة القدم في الصين”.

وأضاف المسؤول الصيني: “لكننا لم نقرر بعد النسخة التي سنتقدم لاستضافتها بعد لأن ذلك سيعتمد على الكثير من العوامل والجوانب كما أنه سيكون مشروعاً وطنياً، وهذا القرار لن يخص الاتحاد الصيني لكرة القدم فقط”.

وفي الأسبوع الماضي نفى الاتحاد الصيني لكرة القدم التقارير التي تحدثت عن أنه قرر التقدم لاستضافة نهائيات عام 2034.

وأضاف تشانغ “سنقوم بمزيد من الأبحاث الجادة ونرى كيف سيتطور الموقف.”

وكان الرئيس الصيني شي جين بينغ وهو مشجع متحمس لكرة القدم تحدث في الماضي عن “ثلاث أمنيات” لبلاده وهي التأهل لكأس العالم مرة ثانية بعد 2002 واستضافة كأس العالم ثم الفوز بكأس العالم.

وتنفق فرق الدوري الصيني الممتاز حاليا مبالغ طائلة في التعاقد مع الكثير من أبرز اللاعبين والمدربين حول العالم بينما اشترى رجال أعمال صينيون عددا من أشهر الأندية.

وأنتخب تشانغ عضوا بمجلس الفيفا في الأسبوع الماضي.

وستقام نهائيات كأس العالم 2018 في روسيا ثم تستضيف قطر النسخة التالية في 2022.