• Subscribe to newsletter

ترامب يُغادر واشنطن في أول جولة خارجية

 

استقل الرئيس الأميركي دونالد ترامب طائرة الرئاسة، مساء الجمعة 19 ايار، متجها إلى السعودية في أول رحلة خارجية له منذ تسلمه مهامه، برفقة زوجته ميلانيا ومستشارته ابنته ايفانكا ومن المتوقع أن يصل إلى الرياض صباح السبت20 ايار.

ويعقد ترامب سلسلة من الاجتماعات الثنائية مع العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، تركز على “إعادة تأكيد الصداقة العريقة وتعزيز الروابط السياسية والاقتصادية والثقافية والأمنية الوثيقة بين البلدين.”

وفي قمة أخرى، يوم الأحد 20 ايار، يجتمع قادة دول مجلس التعاون الخليجي مع ترامب لمناقشة التهديدات التي تواجه الأمن والاستقرار في المنطقة، والعمل على بناء علاقات تجارية بين الولايات المتحدة ودول مجلس التعاون.
فضلا عن ذلك، يجري ترامب قمة عربية إسلامية مع 55 من قادة وممثلي الدول الإسلامية في العالم، يوم الأحد 20 ايار، لبحث سبل بناء شراكات أمنية أكثر قوة وفاعلية من أجل مكافحة ومنع التهديدات الدولية المتزايدة بسبب الإرهاب والتطرف والعمل على تعزيز قيم التسامح والاعتدال.

ويقوم الرئيس الاميركي بجولة ديبلوماسية تقوده الى السعودية واسرائيل والاراضي الفلسطينية والفاتيكان وبروكسل وصقلية حيث سيشارك في قمة مجموعة السبع.