IMLebanon

حبيش: هناك حظوظ أكبر نحو إقرار النسبية

 

 

 

 

اكد عضو كتلة “المستقبل” النائب هادي حبيش “ان هناك حظوظا اكبر نحو اقرار قانون النسبية، وان الاتجاه لاجراء الانتخابات قبل نهاية هذا العام”.

حبيش، وفي كلمة القاها في لقاء عام وشعبي، اقيم بدعوة من نائب رئيس اتحاد بلديات جرد القيطع الشيخ حاتم عثمان في بلدة بزال – عكار جمع العديد من الفعاليات السياسية والبلدية والامنية، وتم خلاله البحث في شؤون المنطقة وهواجسها، قال: “ان كل الحركة تشير الى اقرار حتمي لقانون الانتخاب، وان حظوظ النسبي هي الاقوى، اذ لم يعد هناك قانون آخر غيره مدار بحث، وبالتأكيد كل الامور تنحو هذا المنحى في حال توافقت كل الاطراف حوله، وبالتالي نكون قد وصلنا الى خواتيم سعيدة، وان كانت هناك نقاشات تدور حول الامور الشكلية، كما ان النقاش يطاول موضوع مجلس الشيوخ، ومعالي وزير الداخلية لفت الى ان الانتخابات ستجري قبل نهاية العام ان تم التوصل الى تجاوز كل العقد، وطبعا هناك ارادة لدى الجميع بعدم الذهاب الى التمديد والتوجه الى اجراء الانتخابات في تشرين”.

واضاف: “المهم في كل ما يحصل هو الوصول الى قانون نسبي معدل او غير معدل ومتفق عليه والوصول الى الانتخابات. فالتمديد بات من الماضي، اما القول بتحرك الشارع لاقرار القانون يصبح لا معنى له اذا اقررنا القانون ومضينا نحو الانتخابات”.