IMLebanon

وفدان من نقابة مستوردي الخضار و”مايكروسوفت” في بيت الوسط

إستقبل رئيس الحكومة سعد الحريري، في بيت الوسط، وفداً من نقابة مستوردي ومصدري الخضار والفاكهة في لبنان برئاسة نعيم خليل.

وقد تسلم الحريري من الوفد مذكرة تتضمن المشاكل والمصاعب التي يعاني منها القطاع خاصة لجهة المنافسة التي تتعرض لها المنتجات اللبنانية في الاسواق الخارجية والعربية، اضافة الى ارتفاع كلفة النقل البحري على الرغم من الدعم الذي تقدمه الدولة وتعرض الصادرات الزراعية خلال العامين الماضيين الى صعوبات ومشاكل مهمة بسبب هبوط سعر صرف العملات في بعض الدول العربية.

ووعد الحريري بتقديم كل مساعدة ممكنة لدعم هذا القطاع المهم والحيوي.

وكان الحريري قد استقبل نائب رئيس منطقة الشرق الاوسط وافريقيا في شركة “مايكروسوفت” السيد سامر ابو الطيف الذي اوضح انّ اللقاء تطرق الى الدور الذي يمكن ان تلعبه التكنولوجيا للارتقاء في الاداء الحكومي، وما يمكن ان تقوم به الشركة من خلال العلاقة الاستراتيجية التي تجمعها بالحكومة االلبنانية في مساعدتها على السير في هذا الاتجاه، خصوصاً وانّ التحول الرقمي يشكل ثورة كبيرة في العالم.

كذلك تطرق الحديث الى وضع الشركات الناشئة والى اهمية تطوير قطاعات التربية والمصارف والجامعات بشكل خاص، بحيث يصبح في لبنان بنية وبيئة للشركات الناشئة.

من ناحيته، تحدث الحريري عن الامكانات التي يمكن ان تتوفر من خلال تعديل السياسات وتغيير القوانين بما يسمح للبنان ان يكون مركز استقطاب اقليمي للمواهب ولشركات التكنولوجيا بشكل يزيد من نسبة الاستثمار فيه.

من ناحية اخرى، اصدر الحريري تعميماً طلب فيه من جميع الادارات العامة والمؤسسات العامة التقدم من مديرية الشؤون الجغرافية في وزارة الدفاع الوطني لطلب الحصول على الخرائط التي تحتاجها وفقاً للمرفق الملحق.