IMLebanon

بالصورة… لبنان يختار مجموعة “الموت” في قرعة بطولة آسيا

تقرير خالد مجاعص

في حفل ضخم يضاهي سحب قرعة بطولات وكؤوس عالمية وفي ظل تنظيم مميز، جرت قبل ظهر الثلاثاء 30 ايار عملية سحب قرعة بطولة الأمم الآسيوية بكرة السلة للرجال التي سيستضيفها لبنان بين 8 و20 آب المقبل في “مجمّع نهاد نوفل” بذوق مكايل .

النشيد الوطني افتتاحاً فكلمة ترحيبية من عريّفة الحفل الاعلامية  نتالي مامو تحدثت فيها عن عملية سحب قرعة البطولة القارية بمشاركة 16 منتخب من القارتين الآسيوية والأوقيانية تلاها فيلم وثائقي عن لبنان فكلمة للاعب منتخب لبنان السابق في كرة السلة روني فهد عرض خلالها نبذة عن انجازات كرة السلة اللبنانية حيث شارك منتخب الرجال في 3 كؤوس عالم في اعوام 2002 في الولايات المتحدة الأميركية وفي 2006 في اليابان وفي 2010 في تركيا واحراز منتخب لبنان مركز الوصيف في بطولة الامم الأسيوية في الصين في العام 2001 وفي قطر في العام 2005.

بدوره تحدث رئيس الاتحاد اللبناني لكرة السلة بيار كاخيا فقال”لبنان سيكتب فصلاً جديداً في تاريخ الرياضة اللبنانية عبر استضافة كأس آسيا للمنتخبات في آب المقبل .

من ناحيته أكّد أمين عام الاتحاد الآسيوي هاغوب خاجيريان عن سروره كون لبنان هو وطنه و هو البلد المضيف لبطولة آسيا. وحظ سعيد للبنان (وسط تصفيق مدو الحاضرين)”. ثم عرض فيلم عن انجازات منتخب لبنان على الصعيد الخارجي .

وفي ما يلي نتيجة سحب القرعة:

-المجموعة الأولى: ايران، الاردن، سوريا والهند

-المجموعة الثانية: العراق، الصين، الفيليبين وقطر

-المجموعة الثالثة: كازاخستان، لبنان(البلد  كونه المضيف اختار المجموعة الثالثة)، كوريا الجنوبية ونيوزيلندا

-المجموعة الرابعة: اليابان، هونغ كونغ، تايبيه الصينية واوستراليا.