IMLebanon

هازارد يغيب عن الملاعب بسبب عملية جراحية

أعلن نادي تشيلسي، بطل الدوري الانكليزي الممتاز لكرة القدم، أنّ لاعب وسطه البلجيكي إيدن هازارد سيبتعد لثلاثة أشهر عقب خضوعه لجراحة لعلاج كسر في الكاحل أصيب به خلال المران يوم الاحد، وهو ما سيؤدي لغيابه عن مباراتين مقبلتين لمنتخب بلاده في الشهر الجاري.

ولم يتمكن هازارد (26 عاماً)، الذي أحرز 16 هدفاً وساعد تشيلسي على الفوز بالدوري الإنكليزي الممتاز هذا الموسم، من اللعب مع بلجيكا ودياً أمام جمهورية التشيك الاثنين وكذلك أمام إستونيا بتصفيات كأس العالم يوم الجمعة المقبل.

واضاف تشيلسي في بيان: “خضع إيدن هازارد لجراحة ناجحة اليوم عقب تعرضه لكسر في الكاحل الايمن اثناء تدريبه مع المنتخب الوطني البلجيكي. يُتوقع أن يعود للتدريبات خلال ثلاثة اشهر تقريباً”.

ونشر هازارد صورة على حسابه على “تويتر”، وهو يرقد على سرير في مستشفى مصحوبة برسالة جاء فيها: “كل الامور تسير على ما يرام فيما يخصّ الجراحة التي أجريت في كاحلي. بدأت الان طريق التعافي! سأكون أقوى”.

وفازت بلجيكا في أربع من خمس مباريات بتصفيات كأس العالم 2018 وتتصدر المجموعة الثامنة في التصفيات الأوروبية برصيد 13 نقطة وبفارق نقطتين عن اليونان صاحبة المركز الثاني.