IMLebanon

أردوغان: العقوبات على قطر ليست صائبة

 

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اليوم الثلاثاء، إنّ بلاده ترى أن العقوبات المفروضة على دولة قطر من قِبل بعض البلدان العربية ليست صائبة.

وأوضح أردوغان في كلمة خلال مشاركته في مأدبة إفطار مع سفراء الدول الأجنبية بالعاصمة أنقرة، أنّ الأزمة الخليجية وقعت في فترة تحتاج فيها المنطقة إلى تضامن وتعاون أكثر من أي وقت مضى، وأنّ هذه الأزمة لا تصب في صالح أي بلد.

وفيما يخص الحملة العسكرية ضدّ تنظيم “داعش” الإرهابي في محافظة الرقة السورية، أشار أردوغان إلى وجود أطراف دولية تحاول تبرئة المنظمات الإرهابية بدل اتخاذ مواقف صارمة تجاهها.

وأضاف أردوغان أنه “من غير الصواب مساندة منظمة إرهابية (تنظيم ب ي د) تقوم بأنشطة تطهير عرقي في المناطق التي تحتلها وتتعاون أحيانا مع “داعش” واحياناً أخرى مع النظام السوري”.

وأكّد أردوغان أنّ تركيا عازمة على الرد الحازم في حال أي اعتداء على أراضيها من الجانب السوري.

وأدرف قائلاً: “أخرجنا داعش من جرابلس والراعي ودابق والباب (بريف حلب)، ورغم دعوتنا للأميركيين بإجراء حملة الرقة سويةً، إلّا أنهم أعلنوا بأنهم سيخوضون هذه الحملة مع تنظيم “ب ي د” وجناحه المسلح “ي ب ك” الذي نعتبره تنظيماً إرهابيا، فهنيئا لكم تعاونكم مع “ب ي د” الإرهابي في سوريا، لكن تركيا سترد على أي تهديد يواجه أراضيها”.