IMLebanon

كيدانيان: ثمة نية لإقامة خط بحري للسياح بين لبنان وقبرص

إستقبل وزير السياحة أواديس كيدانيان وزير التجارة والصناعة والسياحة القبرصي يورغوس لاكوتريبيس في وزارة السياحة، حيث تم البحث في العلاقات الاقتصادية بين البلدين خصوصا السياحية منها.

وقال لاكوتريبيس بعد اللقاء: “كانت جولة أفق مع كيدانيان للبحث في تطوير القطاع السياحي بين البلدين وخصوصاً في ما يتعلق بامكانية وضع حزمة سياحية مشتركة من اجل تعزيز السياحة في البلدين. كما تم البحث في حركة الاستثمار وقد وجهنا دعوة للمستثمرين اللبنانيين للاستثمار في قبرص”.

أما كيدانيان، فقال: “هذا اللقاء يأتي ضمن الزيارة الرئاسية القبرصية الى لبنان. وقد تطرقنا خلال الحديث الى امكان الاستفادة من الخبرات القبرصية وخصوصاً أنّ قبرص تستقبل بين مليونين وثلاثة ملايين سائح وهذا العدد كثير نسبة الى مساحة قبرص وامكانيتها السياحية التي تتمتع بها كونها موجودة في البحر المتوسط. نحن نعمل على تفعيل السياحة في لبنان لزيادة الدخل القومي ، وقد ابلغني الوزير انّه بعدما كانت قبرص تعاني من عجز في الموازنة اصبحت اليوم تحقق الارباح والفضل في ذلك يعود للقطاع السياحي وتحقيق نمو في هذا المجال”.

وأضاف: “سنعقد اجتماعات ثنائية بالتعاون مع الشركات التي تتعامل معها قبرص في عدد من الدول ومنها روسيا وانكلترا لأنّ هذه الشركات التي تسوق لقبرص بامكانها تكبير حجم القطاع السياحي، وبالتالي بامكان لبنان ان يستفيد منها”.

وختم: “نحن بحاجة الى سياح يتمتعون بقدرة شرائية كبيرة وموسكو هي احدى هذه الدول وقد اجتمعنا بحضور الوزير القبرصي مع مجموعة من المستثمرين الذين ينوون اقامة خط بحري للسياح بين لبنان وقبرص حيث يمكن ان تتطور العلاقة بين البلدين”.