IMLebanon

تحقيق في غسل أموال… ما علاقة دي كابريو؟

سلم نجم هوليوود ليوناردو دي كابريو جائزة أوسكار فاز بها الممثل مارلون براندو إلى محققين أميركيين يحققون في غسل أموال مزعوم من جانب صندوق استثماري مملوك للدولة في ماليزيا.

وقال ممثلو دي كابريو، في بيان، إنّه بادر أيضاً إلى إعادة أشياء أخرى لم يفصحوا عنها قال الممثل الأميركي إنّه قبلها كهدايا لمزاد خيري وكان مصدرها أشخاص لهم علاقة بصندوق الثروة “1إم.دبي.بي”.

وفي تموز واجهت شركة “رد غرانيت” للإنتاج السينمائي في هوليوود اتهامات في دعوى مدنية أميركية باستخدام 100 مليون دولار قال ممثلو إدعاء إنّها جرى تحويلها من صندوق “1إم.دبي.بي” لتمويل فيلم “ذئب وول ستريت” الذي قام ببطولته دي كابريو في 2013 .

وكان دي كابريو قال في تشرين الأول إنّه يتعاون مع التحقيق وسيعيد أيّ هدايا أو تبرعات إذا تبيّن أنّها جاءت من مصادر مشكوك فيها.

وقال البيان: “دي كابريو بادر إلى إعادة هذه الأشياء التي حصل عليها وقبلها بغرض إدراجها في مزاد خيري سنوي لفائدة مؤسسته التي تحمل اسمه”.

وأضاف البيان: “هو أيضاً أعاد جائزة أوسكار فاز بها أصلاً مارلون براندو والتي أعطيت للسيد دي كابريو كهدية من رد غرانيت تقديراً لعمله في “ذئب وول ستريت”.

وتدعم مؤسسة ليوناردو دي كابريو، التي تأسّست في 1998، مجموعة من المشاريع البيئية.