IMLebanon

تسريب مكالمات تكشف التآمر القطري على البحرين!

 

كشفت تسجيلات هاتفية بين مستشار أمير قطر حمد بن خليفة بن عبدالله العطية والمعارض البحريني حسن علي محمد جمعة سلطان يتآمران فيها على إثارة الفوضى في البحرين وبثها في قناة “الجزيرة.”

وخلال المكالمات التي جرت في آذار 2011، أكد حمد بن خليفة أنه لا توجد أي قوات قطرية مقاتلة ضمن تشكيلة قوات درع الجزيرة التي تعمل في البحرين، وهم فقط بصفة مراقب فقط.

وأضاف أن قانون درع الجزيرة يلزم قطر بالمشاركة في تلك القوات، معللا المشاركة الإجبارية لقطر بضابطين ضمن قوات درع الجزيرة.

وأكد العطية أن قطر ضغطت باتجاه عدم المشاركة الفاعلة بدرع الجزيرة بوصف هذه القوة بـ”قوات احتلال” بحسب تعبير المعارض البحريني حسن علي سلطان.

وأشار العطية خلال المكالمة إلى المعارض البحريني بنقل أي مطالبات من قبله إلى رئيس الحكومة القطرية.

وأكد العطية أنه إذا لزم الأمر فيمكن ترتيب لقاء بين الجانبين.

وطلب مستشار أمير قطر حمد العطية تفاصيل عن قوات الجيش والشرطة البحرينية على الأرض.

ويتضمن التسجيل المسرب 4 مكالمات هاتفية للتنسيق وتبادل المعلومات وأسماء المصادر التي ستظهر على قناة “الجزيرة” خلال إثارة الفوضى للمعارضة في البحرين.

وفي المكالمة الثانية، وضع الإرهابي البحريني مستشار أمير قطر بالتطورات، وتحديدا إعلان حالة الطوارئ.

وقال حسن سلطان إنه يتوقع سيلا من الدماء.. ليرد عليه العطية بتسخير قناة الجزيرة القطرية لبث ما يريد.

وفي المكالمة الثالثة، أعطى المعارض البحريني حسن علي لمستشار أمير قطر رقم هاتف النائب البحريني خليل مرزوق، ليتحدث على قناة الجزيرة ضمن حملة إثارة الفوضى في البحرين.

واستمر حسن علي بإعطاء مستشار أمير قطر رقم هاتف شخص آخر ليتحدث على قناة الجزيرة ويقدم لها معلومات على مدار الساعة عن حملة إثارة الفوضى في البحرين.