IMLebanon

برّي: قانون الإنتخابات تسوية لبنانية توافقية

 

 

وصف رئيس مجلس النواب نبيه بري قانون الإنتخابات بأنه قانون لبناني وتسوية لبنانية توافقية كاملة، مشيراً الى ان كل فريق سيخسر مقاعد ولكن الوطن هو الرابح الاول.

بري، وخلال استقباله وفدا من مجلس نقابة الصحافة، قال: “ان هذا القانون هو نصر حقيقي للبنانيين جميعاً ولتوافقهم وقد اعطى جرعة تفاؤل وخلق جواً من الإطمئنان”.

وشدد بري على اهمية ووجوب إعتماد البطاقة الإنتخابية الممغنطة او الإلكترونية، مشيراً الى اننا كنا اول من بادر الى هذا الطرح الذي لقي اجماعاً فورياً من كل الاطراف، وان تأمينها ليس بمعجزة وهي تؤمن وتعزز الشفافية وتحافظ على كرامة الناخب والمرشح، ويمكن استعمال تذكرة الهوية الكترونياً.

وبشأن اشارة البعض الى الحاجة لتعديل نقاط في القانون الجديد قال الرئيس بري: “انه اذا كان المقصود تعديلات تمس جوهر الاتفاق وتم رفضها في المناقشات فهذا لن يمشي”.

وردا على سؤال بشأن العلاقة مع رئيس الجمهورية ميشال عون وانعدام وجود كيمياء بينهما قال بري: “لا توجد كذبة شائعة تعادل هذه الكذبة، فما بيني وبين فخامة الرئيس هو اتفاق وتطابق واكثر من انسجام”.

وقال الرئيس بري: “طالما نحن متمسكون بالتوافق فلا خوف على لبنان، وعلينا التمسك بالدستور وتطبيق القوانين، وتأكدوا ان لبنان سيعود سويسرا الشرق واكثر المهم ان لا نكون “تحسبهم جميعاً وقلوبهم شتى” حسب التعبير القرآني كما حال العرب اليوم”.