IMLebanon

عشرات القتلى في هجوم لحركة الشباب في مقديشو

سقط 10 قتلى على الاقل، في هجوم بسيارة مفخخة استهدف مبنى للسلطات المحلية في مقديشو، واعلنت حركة الشباب مسؤوليتها عنه، كما ذكرت وزارة الامن الصومالية.

وأعلنت تقارير ان “رجلا كان يقود حافلة صغيرة محشوة بالمتفجرات، تمكن من اقتحام بوابة مكاتب منطقة واداجير، جنوب العاصمة الصومالية”.

اوضح احد مسؤولي الامن المحليين عمر ادان، وفي تصريح لـ”وكالة الصحافة الفرنسية”، ان “حراس الامن حاولوا التدخل، لكنه تمكن من المرور وتفجير الحافلة”.

واشار المتحدث باسم وزارة الامن احمد محمود محمد، في تصريح صحافي، الى ان “اكثر من

10  اشخاص قتلوا في الانفجار الذي قامت به حركة الشباب، وان 9 آخرين اصيبوا”، مضيفا “معظم الضحايا هم مدنيون كانوا قد ذهبوا الى مكاتب المنطقة من اجل بعض الخدمات”.

واوضح المسؤول الامني الآخر عبدي جليبي انه “حصل على تأكيد يفيد أن اكثر من 18 شخصا قد اصيبوا”، موضحا ان بعض الجثث “احترقت بالكامل حتى بات متعذرا التعرف اليها، فيما تمزقت جثث اخرى”.

وذكر موقع “سايت” الاميركي ان “عناصر حركة الشباب الاسلامية سارعوا الى اعلان مسؤوليتهم عن الهجوم، وتحدثوا عن قتلى وجرحى لم يحددوا عددهم”.

وتعهدت حركة الشباب اطاحة الحكومة المركزية الصومالية الضعيفة التي تدعمها المجموعة الدولية و22 الف عنصر من قوة الاتحاد الافريقي في الصومال.