IMLebanon

جابر: صمود بري اوصلنا الى تسوية قانون الانتخاب

 

رأى عضو كتلة “التنمية والتحرير” النائب ياسين جابر “انه مع اقرار قانون انتخاب الجمعة الماضية ونشره وفتح دورة استثنائية وعودة المؤسسات الى العمل نستطيع أن نقول أن هناك بداية جديدة تبدأ الخميس على مستوى عال في قصر بعبدا”.

جابر، وفي سحور رمضاني اقامه لفاعليات مدينة النبطية في منزله في النبطية، قال: “المطلوب اليوم الالتفات بعد هذا التجاذب السياسي الذي مررنا به الى الامور التي تهم الناس، ان نلتفت الى الوضع الاقتصادي المتردي والوضع المالي المتأزم والى الشؤون الاجتماعية والبنى التحتية المتهالكة، ونأمل من الخميس وصاعدا أن يكون هناك انطلاقة جديدة تبدأ بمعالجة هذه الأمور لأن لبنان بالفعل بحاجة الى وحدة قرار سياسي، لأن التحديات التي يواجهها لبنان هي تحديات اكبر بكثير من حجم لبنان”.

واذ اكد انه “بسبب صمود رئيس مجلس النواب نبيه بري لآخر لحظة واللعب على حافة الهاوية استطعنا الوصول الى تسوية “قانون الانتخاب”، اضاف جابر: “كنا نتمنى الوصول الى نسبية كاملة وعلى صعيد لبنان وهو موقفنا المعروف ولكن بلا شك أن القانون نقلة أفضل من الذي كان موجودا، كنا نتهم دوما بالمحادل، القانون سيقيم نقلة وربما المجلس الآتي يستطيع اقامة نقلة ثانية وتصبح عملية التغيير مستمرة لان الموجود ليس بالضرورة ان يبقى 60 سنة، من الممكن ان يتحسن. القرار في التغيير الحقيقي يعود للناس، الناس ستعلم ان هناك فرصة جديدة أمامها يمكن ان تستغلها”.

واشار الى ان “الفكرة من يوم الخميس هي إعطاء مشهد أن هناك وحدة قرار سياسي، وكلام الرئيس بري مع نقابة الصحافة أنه تحدث عن كلام إيجابي وأننا بحاجة أن نلم بعضنا البعض سياسيا، ولنرى كيف نحافظ على سلامة المركب الذي نركب فيه جميعنا في ظل العاصفة السياسية من حولنا”.