IMLebanon

بو عاصي: فخورون بما أنجزناه على صعيد قانون الإنتخاب

أكد وزير الشؤون الاجتماعية بيار بو عاصي “أنّنا أحياناً نصل الى الإنتخابات ونخاف، لأنّه قد يحصل مواجهة وحدية واحتكاك ومقابلة أفكار وطروحات. لكنّ هذه إسمها ديمقراطية، البعض خائفون منها”، مشيراً إلى أنّه “يوجد أناس يموتون بالآلاف وبعشرات الآلاف ليصلوا إليها، لأنّ الحل الآخر هو الديكتاتورية، التي يسير الناس فيها مثل الغنم وراء الزعماء”.

بو عاصي، وخلال مأدبة غداء أقيمت في مطعم “ديلمار” في منتجع سان ستيفانو في البترون، في إطار زياراته للمنطقة، وإذ سأل “هل سيحصل مواجهات سياسية في الإنتخابات؟”، قال: “أعدكم بأننا في حزب القوات اللبنانية، سنكون مستعدين لأقصى أقصى المواجهات السياسية في الإنتخابات، ولكن بديمقراطية، بحضارة، بإحترام الآخر الخصم كما الصديق”.

وأضاف بو عاصي: “أريد أن ألفت هنا للدور، الذي لعبته القوات اللبنانية والنائب جورج عدوان بإنتاج قانون الإنتخابات. هل هذا القانون يرضي كل الناس؟ أكيد لا. وهل نحن راضون عنه مئة بالمئة؟ أكيد لا. ولكن أريد أن أقارن بين شيئين: عن ماذا كنا نتكلم اليوم؟ وعن ماذا كنا سنتكلم لو لم يكن لدينا قانون إنتخابات؟ اليوم نتكلم عمن هو المرشح، ومن لديه برنامجا، ومن سيترشح، وبأي منطقة، وما هي التحالفات والصوت التفضيلي. نتكلم بمنطق ديمقراطي سياسي، بمنطق مؤسسات، بمنطق حياة. لو لم يكن لدينا قانون إنتخابات عن ماذا كنا نتكلم اليوم؟ عن الفراغ؟ تداعيات الفراغ؟ عن الخطر على انهيار المؤسسات والخطر الإقتصادي والخطر الأمني؟ نحن فخورون بالذي أنجزناه لأننا نتكلم عن الديمقراطية والمؤسسات والإتفاقات”.