IMLebanon

الجميل للمشنوق: أهنّئك ولكن! (بالفيديو)

 

 

علّق رئيس حزب “الكتائب اللبنانية” سامي الجميّل عبرTwitter Live على رد وزير الداخلية نهاد المشنوق بـ”نعم” بعدما سأله عن صحة خبر اطلاق سراح مطلقي النار بمختلف المناطق اللبنانية، مهنئا اياه على جرأته واعترافه بان الافراج عن اكثر من 60 موقوف بتهمة اطلاق الرصاص ابتهاجا تم اثر تدخلات سياسية.

وشدد الجميل على انه “من حقنا ان نعرف من هم هؤلاء السياسيين الذين يغطون هكذا افعال لان لا قيمة لديهم لحياة الناس التي قتلت”، داعيا للكشف عن اسم كل سياسي وقاضي ولتكن عبرة للجميع.

وقال: “اذا لم نأخذ تدابير كيف نوقف هذه الظاهرة هل يجب وضع اكياس رمل على الشبابيك عند صدور نتائج البكالوريا”، مضيفا: “هناك اشخاص يشعرون انهم مهما فعلوا لن يطالهم احد لانهم مدعومون، فإلى متى يمكن ان نكمل بهذه الطريقة؟”.

واكد الجميل انه لا يمكن بناء البلد الا بوجود مساواة امام القانون وهذا الامر تؤمّنه سلطة قضائية مستقلة وغير خاضعة للضغط السياسي، مضيفا: “اذا لم نتمكن من حل مشاكل البلد الكبيرة فعلى الاقل اصلاح الامور المتعلقة بالحياة اليومية الناس لا يجب ان تكون ضحية”.

هذا وأكد الجميل ان الموضوع لن يمر مرور الكرام ويجب تحمل المسؤولية من وزير العدل الى مجلس القضاء الاعلى وكل شخص لديه معلومات عن مطلقي النار.