IMLebanon

يونايتد يتوصل لإتفاق لضم لوكاكو

أعلن مانشستر يونايتد الانكليزي، حامل لقب الدوري الأوروبي في كرة القدم، عن توصله الى اتفاق مع مواطنه ايفرتون لضم المهاجم البلجيكي الدولي روميلو لوكاكو، من دون ايضاح قيمة الصفقة.

وذكر النادي على موقعه الرسمي، انّه “توصل الى اتفاق بشأن قيمة انتقال المهاجم روميلو لوكاكو، بانتظار الشروط الطبية والشخصية”.

وأوضح النادي انّه سيقدم معلومات اضافية في وقت قريب. وبحسب الصحف البريطانية سينفق يونايتد 85،5 ملايين يورو لضم المهاجم البالغ 24 عاماً، والذي سيصبح خامس أغلى لاعب في تاريخ اللعبة.

وأشارت صحيفة “غارديان” الى انّ الصفقة قد تتضمن مكافآت اضافية بقيمة 17 مليون يورو وعودة المهاجم واين روني الى صفوف ناديه الاصلي ايفرتون (11 مليون يورو)، ليصل اجمالي الصفقة الى 113 مليون يورو وهو رقم قياسي عالمي.

ويبحث يونايتد عن بديل للمهاجم السويدي المخضرم زلاتان ابراهيموفيتش الذي تعرض لاصابة قوية في الركبة الموسم الماضي ولم يجدد النادي عقده.

وسجل لوكاكو 25 هدفاً في الدوري الاخير وحل وراء الدولي هاري كاين (29) في ترتيب الهدافين.

ويسافر يونايتد الى كاليفورنيا في الولايات المتحدة الاحد، للاعداد لموسمه المقبل.

واستهل لوكاكو، الكونغولي الأصل، مشواره مع اندرلخت في 2009 قبل انتقاله الى تشلسي الذي اعاره الى وست بروميتش البيون وايفرتون، قبل ان يتخلى عنه نهائيا الى الاخير في 2014 مقابل 32 مليون يورو فتألق في صفوفه.

وسجل اللاعب الذي يدري أعماله الوكيل الشهير مينو رايولا 20 هدفاً في 59 مباراة مع منتخب بلجيكا.