IMLebanon

إخماد حرائق الغابات في كاليفورنيا يتواصل

يسعى حوالي خمسة آلاف رجل اطفاء لاخماد عدد من حرائق الغابات في كاليفورنيا التي عانت من جفاف استمر خمس سنوات وتشهد حالياً ارتفاعاً كبيراً في درجات الحرارة خصوصاً في مناطقها الجنوبية.

ويكافح رجال الاطفاء 14 حريقاً اندلع واحد من اكبرها بالقرب من منطقة سان لويس اوبيسبو الواقعة في منتصف الطريق بين لوس انجليس وسان فرانسيسكو. وقد دمر حوالى 23 الفاً و900 هكتار ولم تتم السيطرة على اكثر من 15% منه بحسب السلطات.

وفي محيط سانتا بربارا يحاول نحو الف من رجال الاطفاء وقف هذا الحريق بمساعدة مروحيات تقوم برش المياه.

وادّى حريق آخر اندلع السبت الى تدمير 7800 هكتار في منطقة سانتا بربارا وما زالت فرق الاطفاء بعيدة عن السيطرة عليه.

وروت ساره غوستافسن التي تقيم في المنطقة، لصحيفة “لوس انجليس تايمز” انّها كانت تقوم بتغيير اطارات سيارتها عندما رأت عموداً من الدخان وادركت ان قططها الستة عالقة داخل المنزل. واضافت انّها هرعت الى المنزل لانقاذ هذه الحيوات ثم هربت، وقالت: “انه امر مخيف. عندما عدت الى بيتي لم يكن هناك سوى دخان ورماد”.

ودمر حريق آخر في شمال مدينة ساكرامنتو 5600 هكتار ولم تتم السيطرة عليه. وقد دفع السلطات الى اجلاء سكان ودمر 17 مبنى. واصيب اربعة اشخاص بجروح.

وشهد قسم كبير من جنوب كاليفورنيا بما فيه مدينة لوس انجليس الكبيرة موجة حر تجاوزت خلالها الحرارة الـ37 درجة مئوية.

واعلن حاكم كاليفورنيا جيري براون في اواخر نيسان، رسمياً عن انتهاء موجة الجفاف التي استمرت اكثر من خمسة اعوام في ولايته. لكنّه ابقى على اجراءات مراقبة استهلاك المياه.