IMLebanon

الحريري يحذّر من تكرار أحداث صيدا في عرسال

 

 

 

نقلت اوساط المستقبل عن لقاء رئيس الحكومة سعد الحريري مع وزير الدفاع يعقوب الصراف وقائد الجيش العماد جوزف عون، لصحيفة “الأنباء” الكويتية: لاحظ الحريري تفهم الوزير والقائد لحساسية الوضع، لافتا النظر الى انه ليس مقبولا تكرار احداث مدينة صيدا في عرسال.

والمقصود بأحداث صيدا ـ تقول المصادر ـ يوم ورّط حزب الله جماعة الشيخ احمد الاسير في اشتباك مع الجيش، وهذا مؤكد بالوثائق والصور، فحدث ما حدث.

وتقول المصادر ان “حزب الله” لا يستطيع تحمل اوزار خوض حرب ضد المخيمات السورية على أرض لبنان، كونه اعلن أن سلاحه لا يمكن ان يستخدم على أرض لبنان، التي هي مسؤولية الجيش اللبناني وحده، واي تجاوز لهذا الامر لا تتحمله رئاسة الحكومة ولا رئاسة الجمهورية ولا حتى قيادة الجيش، فالاستراتيجية الدفاعية تصنف حزب الله كحزب مقاومة للاحتلال الاسرائيلي، وحتى حربه داخل سورية صنفت كأمر واقع، اما ان يشعل حربا في الجرود حيث آلاف النازحين السوريين فأمر مرفوض، لبنانيا رسميا وعربيا وحتى على المستويين الأوروبي والأممي.

كل هذه التطورات ناقشتها اللجنة الوزارية الخاصة بموضوع النازحين التي اجتمعت برئاسة الرئيس سعد الحريري والتي ستكون بين اوراق رحلة الحريري الى واشنطن.