IMLebanon

كاخيا اعلن بدء التحضيرات لكأس بطولة آسيا في كرة السلة: نطلب من المسؤولين دعمنا

عقد رئيس “الاتحاد اللبناني لكرة السلة” بيار كاخيا مؤتمرا صحافيا في مقر انطوان شويري للاعلان عن آخر التحضيرات المتعلقة ببطولة الأمم الآسيوية التي سيستضيفها لبنان بين 8 و20 آب المقبل.

تقدم الحضور نائب رئيس الاتحاد رامي فواز والامين العام للاتحاد شربل ميشال رزق، مدير البطولة فادي تابت، مدير ملعب مجمع نهاد نوفل خلال البطولة اندريه قويق ورجال الصحافة والاعلام.

وكشف كاخيا عن كتاب ورده من الاتحاد الآسيوي، ويتضمن “أهمية البطولات القارية على صعيد المنتخبات، وهي بطولات في حد ذاتها. فمثلا من يحرز لقب كأس آسيا سيكون بطلا لأربع سنوات. ولم يسبق لنا ان احرزنا لقب بطولة الأمم الآسيوية من قبل اذ احتلينا المركز الثاني في عامي 2001 و2005 وحظوظنا كبيرة في احراز اللقب على ارضنا وامام جمهورنا. ومنتخبنا قوي واللاعبون انخرطوا في معسكر تدريبي في صربيا منذ الأحد الماضي”.واضاف: “لقد حولت بلدية زوق مكايل مجمع نهاد نوفل الى ملعب بمواصفات دولية حديثة من تبريد وانارة جديدة فنظام صوتي ومرآب يتسع لألفين وخمسمئة سيارة. وسيتم نقل البطولة عبر 80 محطة تلفزيونية في كل القارات. لقد كسبنا التحدي فمجيء 15 وفدا الى جانب الضيوف الدوليين الى لبنان هو دليل ثقة بلبنان وبالأمن فيه. ولم تعتذر اي دولة عن الحضور. كما سيأتي مسؤولون في الاتحاد الدولي والاتحاد الأوروبي والاتحاد الآسيوي ورئيس الاتحاد الصيني اللاعب الدولي الشهير السابق في ال NBA ياو مينغ صاحب الشعبية الجارفة”.

وتابع كاخيا: “نطلب من المسؤولين اللبنانيين وعلى رأسهم رئيس الجمهورية العماد ميشال عون ورئيس مجلس النواب نبيه بري ورئيس مجلس الوزراء سعد الحريري، ومن عشاق كرة السلة دعمنا. واود أن اشير الى اربعة أمور: الاول وهو الأمل باحراز اللقب، والثاني تنظيم بطولة على مستوى عال، والثالث حفل افتتاح مميز مدته 20 دقيقة، والرابع والأخير تجهيز الملعب بانترنت للجميع من دون استثناء”.

وقال: “اذا نجحنا في الاستضافة نستطيع ان ننظم بطولة العالم، وسنكون امام قفزة كبيرة نحو المستقبل، فكرة السلة هي لعبة وطن بأسره. ولم نقطع الأمل من مساعدة من الدولة اللبنانية، فالتكاليف تبلغ نحو ثلاثة ملايين دولار اميركي والبلدية تكفلت بمصاريف مجمع نهاد نوفل”.

وبالنسبة لتذاكر بطولة آسيا قال: “سيتم طرح التذاكر السبت المقبل عبر شركة IHJOZ.COM. هنالك بطاقات VIP تبدأ ب100 دولار و90 و80 و70 و60، وبطاقات الدرجة الاولى 50 دولار وباقي التذاكر بعشرين الف ليرة، وهنالك “باقة تذاكر للعائلات”، وفي حال نجح هذا النظام سنعتمده في بطولة لبنان الموسم المقبل وفي تصفيات بطولة العالم، ويستطيع حامل التذكرة ان يشاهد اربع مباريات يوميا مع وجود قرية البطولة”.

وشكر كاخيا وزير الشباب والرياضة محمد فنيش “الذي كان المساند والداعم الأول لبطولة آسيا”. كما شكر وزير السياحة افيديس كيدانيان لاستعداده دعم البطولة ماليا.