IMLebanon

عون: الإنتخابات المقبلة فرصة ليعبر اللبنانيون عن خياراتهم

إعتبر رئيس الجمهورية ميشال عون أنّ “الانتخابات النيابية المقبلة ستكون فرصة يعبر فيها اللبنانيون عن خياراتهم بحرية ومسؤولية”، موضحاً انّ “قانون الانتخاب الجديد وضع لتحقيق هذه الغاية ودور رئيس الجمهورية توجيه جميع اللبنانيين الى ان يحسنوا الخيار والسهر كي تجري الانتخابات في مناخ من الحرية ستوفره حتما القوى الامنية التي ستتولى حفظ امن العملية الانتخابية”.

وقال رئيس الجمهورية، خلال استقباله في قصر بعبدا، وفداً من بلديات وفاعليات بلدات في قضاء عاليه، انّ الاهتمام الابرز الذي يوليه راهناً “هو العمل بجهد لانماء المناطق اللبنانية كافة، وهذا يتطلب تضافر كل الجهود لتحقيق هذه الغاية”، متمنياً ان “تتمثل ارادة اللبنانيين في مجلس النواب العتيد للمضي في مسيرة الاصلاح التي يتوق الجميع لتحقيقها”. ولفت الى انّه يولي “مطالب ابناء قرى عاليه اهتماما دائما، شأنه في ذلك شأن المناطق اللبنانية كافة، ويتابع تحقيقها مع الجهات والادارات المعنية”.

وفي اطار الاهتمام بمطالب ابناء القرى الحدودية، استقبل عون وفداً من فاعليات منطقة شرق زحلة، ضم رؤساء بلديات ومخاتير بلدات، قوسايا ودير الغزال ورعيت، مع عدد من اصحاب المصالح والمقالع ومناشير الحجر.

وقد أكد عون للوفد انّه يتابع “المطالب التي رفعوها وانه كلف الجهات المعنية معالجتها”، وقال: “لا تتركوا قراكم وبلداتكم ومن واجبات الدولة العمل لمساعدتكم للبقاء فيها وتحقيق انمائها”.

واوضاع الانتشار اللبناني كانت محور بحث بين عون ووفد من الجمعية الطبية – الاسترالية، في حضور النائب في مجلس النواب ولاية فيكتوريا اللبناني الاصل خليل اده، وذلك لمناسبة مشاركة اطباء من الجمعية في المؤتمر الطبي الذي تنظمه الجمعية الطبية اللبنانية العالمية غدا في مقر نقابة الاطباء في بيروت.

وقد أعرب عون عن سعادته باستقبال اعضاء الوفد في القصر الجمهوري “لا سيما انه يمثل جزءا من الانتشار اللبناني الذي حقق نجاحا مميزا في استراليا”، داعياً الى “ضرورة ان يكونوا اوفياء في الوقت نفسه للبلد المضيف وللبلد الام، وذلك لعدم وجود تناقض بين لبنان واستراليا من حيث النشاط الوطني والسياسي، إذ يتشارك البلدان القيم الانسانية نفسها”.

وأضاف عون: “انتم تساهمون عبر انجازاتكم العلمية والانسانية في انماء استراليا، ونتمنى منكم البقاء على تواصل دائم مع لبنان ومساعدته من خلال الانجازات التي تحققونها”.